TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

صادرات إيران النفطية في أغسطس الأعلى منذ 2018


– روسيا تناقش مع «أوبك+» تمديد تخفيض صادراتها حتى أكتوبر

أظهر مسح أجرته «رويترز» أن إنتاج «أوبك» ارتفع في أغسطس مع زيادة الإمدادات الإيرانية إلى أعلى مستوياتها منذ 2018، على الرغم من التخفيضات المستمرة من قِبل السعودية وأعضاء آخرين في تحالف «أوبك+» الأوسع لدعم السوق.

وأظهر المسح أن «أوبك» ضخت 27.56 مليون برميل يومياً خلال أغسطس، بزيادة 220 ألفاً عن يوليو، وذلك في أول ارتفاع منذ فبراير الماضي وفقاً لمسوحات «رويترز».

وقال مستشارون وشركات تتتبع شحنات الناقلات إن إنتاج وصادرات إيران من النفط قفزا في أغسطس رغم العقوبات الأميركية، إذ إنها تبيع لمشترين من بينهم الصين.

وأوضح محللون أن ارتفاع حجم الصادرات يرجع في ما يبدو إلى نجاح إيران في التملص من العقوبات الأميركية وتمهّل الولايات المتحدة في تطبيقها مع سعي البلدين إلى تحسين العلاقات.

وتقدر شركة «إس.في.بي» الاستشارية أن إنتاج النفط الإيراني ارتفع في أغسطس إلى 3.15 مليون برميل يومياً ليصل إلى أعلى مستوى له منذ عام 2018.

على صعيد منفصل، أفادت روسيا بأنها ستناقش مع الدول الأعضاء في «أوبك+» إمكانية تمديد العمل بتخفيض صادرات موسكو من النفط حتى أكتوبر المقبل.

وأكد نائب رئيس الوزراء ألكسندر نوفاك أن أي قرار محتمل سيعتمد على وضع السوق.

وشدد على أن بلاده ملتزمة بتعهدها السابق بخفض الصادرات الشهر المقبل بواقع 300 ألف برميل يومياً مقارنة بمتوسط مستويات مايو ويونيو الماضيين.

«باركليز» يرفع توقعاته لـ «برنت» في 2024 إلى 97 دولاراً

رفع بنك «باركليز» توقعاته لسعر برنت للعام المقبل بمقدار 8 دولارات للبرميل إلى 97 دولاراً للبرميل، فيما خفض توقعاته للعام 2023 ككل بـ3 دولارات إلى 84 دولاراً للبرميل، لكنه أبقى على توقعات السعر للربع الرابع من العام عند 92 دولاراً للبرميل.

وعزا البنك توقعاته إلى تباطؤ نمو الإمدادات من خارج «أوبك+»، خصوصاً من الولايات المتحدة، وتراجع صادرات العديد من منتجي «أوبك+» بسبب قيود هيكلية في الإنتاج.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *