TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«المالية» تُطلق على موقعها قرعة دورية… لسوق الجمعة


– استقطاب أكبر شريحة من المواطنين المستوفين للشروط من المتقاعدين وربّات البيوت
– إخطار الفائزين بـ «SMS» وإذا لم تُدفع الرسوم خلال 24 ساعة يتم اختيار متقدم آخر

أطلقت وزارة المالية أمس على موقعها الإلكتروني نظام القرعة الدورية لسوق الجمعة، والذي يهدف إلى تنظيم عملية المشاركة للحصول على بسطة في سوق الجمعة واستقطاب أكبر شريحة من المواطنين المستوفين لشروط دخول النظام من المتقاعدين وربّات البيوت بمن فيهن المطلقات والأرامل.

ولفتت «المالية» في بيان إلى أن الموقع يتيح لهم تقديم طلباتهم إلكترونياً والاشتراك في القرعة الدورية، مع إجراء القرعة إلكترونياً للمشاركين، وذلك تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين.

وذكرت أن النظام يهدف إلى تسهيل إجراءات العمل للمواطنين من خلال الدخول على صفحته الشخصية ليتمكن من دفع رسوم التسجيل ورسوم استغلال البسطة الدورية، وتتبع حالة طلبات التسجيل للعضوية لحين الاعتماد والموافقة عليها.

وأوضحت «المالية» أن خطوات تقديم الطلب ومتابعته إلكترونياً تشمل الخطوات التالية:

– الدخول إلى النظام عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة المالية www.mof.gov.kw (الصفحة الرئيسية / بند الخدمات الإلكترونية/ نظام القرعة الدورية لسوق الجمعة).

– المصادقة على صحة البيانات الشخصية باستخدام تطبيق هويتي، وذلك عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code) أو إدخال الرقم المدني في حالة دخول النظام عن طريق الأجهزة الذكية، ثم اتباع الخطوات للمصادقة على صحة البيانات.

– تعبئة البيانات المطلوبة لتسجيل العضوية وإرفاق الملفات الداعمة للطلب واتباع خطوات التسجيل، وبعد التأكد من جميع البيانات يتم الضغط على زر (تقديم الطلب).

وأشارت إلى أنه ستتم إحاطة المتقدمين بقبول أو رفض الطلب من خلال الرسائل النصية SMS والبريد الإلكتروني، بعد التأكد من صحة البيانات ومطابقة الشروط للاعتماد، وفي حالة قبول الطلب سيتم إرسال رسائل نصية وبريد إلكتروني يفيد بقبول الطلب مع دفع الرسوم من خلال الدخول على صفحة المتقدم الخاصة واستكمال عملية الدفع، حيث سيمنح المتقدم تصريحاً لمدة سنة من بداية تاريخ دفع رسوم التسجيل للمشاركة بالقرعة الدورية الآلية، ويمكن له تحديد أو تغيير نوع النشاط بعد حصوله على الترخيص حتى يتمكن من الاستفادة من السوق خلال المواسم والمشاركة بالقرعة الدورية الآلية.

وبيّنت «المالية» أن إدارة سوق الجمعة تقوم بإنشاء قرعة واحدة أو أكثر آلياً حسب نوع النشاط، وذلك بتحديد فترة استغلال السوق، ويتم إخطار الفائزين بالقرعة الآلية عن طريق إرسال رسائل SMS والبريد الالكتروني بدفع رسوم البسطة وذلك بناءً على حجمها، وفي حال لم يتم دفع رسوم البسطة من قِبل الفائز بالقرعة خلال 24 ساعة سيتم إلغاء رابط الدفع واختيار متقدم آخر من الفائزين على قائمة الانتظار.

وأفادت بأن كل مستفيد يمكنه المشاركة بالقرعة الآلية بشكل دوري حسب نوع النشاط المحدد وتحديد حجم البسطة (فردي / زوجي / رباعي) من خلال صفحته الشخصية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *