TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

لاعبو «لا روخا» ينتقدون روبياليس


انتقد لاعبو المنتخب الإسباني لكرة القدم للرجال «السلوك غير المقبول» لرئيس الاتحاد المحلي للعبة لويس روبياليس بسبب تقبيله اللاعبة جينيفر هيرموسو، خلال احتفال منتخب بلادهم للسيدات بلقب المونديال الشهر الماضي في سيدني.

وخلال إشادتهم بفوز منتخب بلادهم للسيدات باللقب العالمي الذي وصفوه بـ «الحدث التاريخي»، أعرب لاعبو منتخب الرجال في بيان تلاه مهاجم أتلتيكو مدريد ألفارو موراتا أمام وسائل الإعلام «عن تضامنهم مع اللاعبات وعن استيائهم كون إنجازهن قد شُوِّهَ» بسبب الجدل الذي أعقب سلوك روبياليس.

وأضافوا: «نود أن ندين السلوك غير المقبول لروبياليس الذي لم يرق إلى مستوى المؤسسة التي يمثلها».

وتابعوا: «نحن نقف بحزم إلى جانب القيم التي تحملها الرياضة. يجب أن تكون كرة القدم الإسبانية مصدراً للاحترام والإلهام والشمولية والتنوع، ويجب أن تكون قدوة في تصرفاتها، سواء داخل الملعب أو خارجه».

من جهته، قدَّم الاتحاد الإسباني في بيان، أمس، «خالص اعتذاراته في شأن السلوك غير المقبول على الإطلاق من أعلى ممثل مؤسسي له». كما قرّر إقالة مدرب منتخب السيدات خورخي فيلدا من منصبه.

وبعد فوز «لا روخا» باللقب، قبّل روبياليس اللاعبة هيرموسو، ما أثار سخطاً دولياً ودفع الاتحاد الدولي «فيفا» الى إيقاف رئيس الاتحاد الإسباني 90 يوماً.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *