TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

كاظم الساهر يشارك في عزاء كريم العراقي بالإمارات


وفاة كريم العراقي

وكانت نقابة الفنانين العراقيين أعلنت يوم الجمعة الماضي، وفاة أشهر كتّاب القصيدة الشعبية الغنائية العراقية، خارج البلاد، متأثرا بإصابته بمرض عضال، فيما نعته باقة كبيرة من الكتاب والفنانين والمثقفين العراقيين والعرب عامة.

وارتبط اسم الشاعر الراحل بأشهر المطربين العراقيين، عبر قصائد غنائية حققت شهرة بأصواتهم، وأبرزهم كاظم الساهر وسعدون جابر وياس خضر ورضا الخياط.

وعبر كاظم الساهر عن حزنه لرحيل كريم العراقي. وكتب عبر “إكس” (تويتر سابقا) “الصديق ورفيق الدرب.. في ذمة الله، رحم الله الفقيد وألهمنا وذويه الصبر والسلوان”.

ويُعد العراقي، الذي بدأ مسيرته الفنية بكتابة أغاني الأطفال مطلع السبعينات، واحداً من أهم كتّاب أدب الأطفال في العراق في مجال السيناريو والقصص والمسرحيات المخصصة للأطفال. وفي رصيده أيضاً عدد من الدواوين والألبومات الصوتية.

ولد في بغداد عام 1955، وحصل على دبلوم علم النفس وموسيقى الأطفال من معهد المعلمين في بغداد، ثم عمل معلما في مدارس العاصمة لعدة سنوات.

أما أشهر قصائده فلا تزال دون منازع “الشمس شمسي والعراق عراقي/ ما غير الدخلاء من أخلاقي/ داس الطغاة على جميع سنابلي زمان فتفجر الإبداع من أعماقي/ أجريت في الصخر العقيم جداولا وحملت نور الله في أحداقي/ ألأنا منذ فجر الأرض ألبس خوذتي ووصيتي الفقراء فوق نطاقي”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *