TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«كيبكو» تنشر تقرير الاستدامة لعام 2022


أعلنت شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو» عن نشر تقرير الاستدامة لعام 2022 وهو الثاني في هذا المجال.

وأفادت الشركة في بيان أن التقرير يقدّم تقييماً لأداء «كيبكو» في المجالات غير المالية والتي تتعلق بالاستدامة والأداء البيئي والاجتماعي والحوكمة والتقدم الذي أحرزته الشركة في هذا المجال خلال العام الماضي، وذلك بما يتوافق مع معايير المبادرة العالمية لإعداد التقارير.

وبيّنت أن التقرير يسلّط الضوء على إستراتيجية «كيبكو» التي تستهدف ترسيخ أساس لخلق قيمة طويلة الأجل لأنشطتها، ورؤية لتعزيز دور البيئة والمجتمع والحوكمة في الشركة الأم وكذلك عبر شركاتها التشغيلية التابعة وأصحاب المصلحة، حيث تتضمن هذه الإستراتيجية خمس أولويات هي توفير بيئة عمل جاذبة، تحقيق نتائج بيئية إيجابية، المشاركة المجتمعية المسؤولة، الحوكمة والأثر الاقتصادي المستدام.

وبهذه المناسبة، قالت نائب رئيس أول لشؤون الاتصال وعلاقات المستثمرين للمجموعة إيمان العوضي:«يتمثل أحد المبادئ الأساسية بالنسبة لـ (كيبكو) في الالتزام بالمساهمة في ازدهار المجتمع، ويعد تقرير الاستدامة هذا انعكاساً واضحاً لالتزامنا بهذا المبدأ. ومن خلال الاستفادة من استراتيجية الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، وتنفيذ ممارسات الحوكمة، وإعطاء الأولوية لموظفينا، وتبنّي المسؤولية البيئية والاجتماعية، وتسخير قوة الرقمنة والتكنولوجيا، فإننا نسعى جاهدين للوفاء بالتزاماتنا الدائمة تجاه المجتمعات التي ننشط فيها».

وأضافت «نحن ندرك الحاجة إلى دمج مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في عملياتنا، وستكون استراتيجيتنا في هذا المجال بمثابة إطار عمل توجيهي لتَقدّم مبادرات شركة مشاريع الكويت في هذا المجال. إننا نبقى ملتزمين بتلبية توقعات المستثمرين وأصحاب المصلحة لدينا والاستفادة من مبادئ الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية للدفع نحو مزيد من ممارسات الأعمال المسؤولة».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *