TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – أبوظبي تستضيف جوائز «إيمي» الدولية الـ51.. في هذا التاريخ


#منوعات

تواصل العاصمة الإماراتية أبوظبي تأكيد ريادتها في المجالات المختلفة، ومنها مجالات الإبداع التلفزيوني وصناعة المحتوى، إذ تعقد في أبوظبي بين 15 و18 سبتمبر الحالي، اجتماعات لجنة جوائز «إيمي» الدولية في دورتها الـ51، لاختيار الأعمال الفنية المرشحة للمرحلة النهائية عن منطقة آسيا والشرق الأوسط.

وتستضيف أبوظبي، للعام الثالث عشر على التوالي، جوائز «إيمي» الدولية، باعتبارها مركزاً عالمياً للإبداع التلفزيوني وصناعة المحتوى، حيث تنظم الحدث شركة «بيراميديا» للإنتاج الإعلامي.

  • نشوى الرويني
    نشوى الرويني

أبوظبي ودعم الفنون:

وقالت الرئيس التنفيذي لشركة «بيراميديا»، عضو الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية (إيمي)، وعضو لجنة تحكيم جوائز «إيمي» العالمية، الإعلامية نشوة الرويني، إن استمرارية أبوظبي في استضافة حفل توزيع جوائز «إيمي»، للسنة الثالثة عشرة على التوالي، تبرهن على مدى التزامها وتفانيها في دعم الفنون بمختلف توجهاتها على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي، وتأكيداً على نهجها الطموح، وحرصها على توجيه دعم توجهاتها كمركز دائم لتلاقي المبدعين من كل أنحاء العالم في مكان واحد هو أبوظبي، التي نجحت على مدار السنوات القليلة الماضية في أن تصنع مكانتها الرائدة بصناعة المحتوى التلفزيوني على المستوى العالمي.

وتكمن أهمية جوائز «إيمي» الدولية في كونها منصة عالمية، تعزز الابتكار والتفوق في مجال البرامج والدراما التلفزيونية، وتسعى الجوائز إلى الاطلاع على الأعمال التي تتميز بالجودة الفنية والإبداعية، وتتخطى حدود اللغة والثقافة؛ لتقديم قصص تلامس القلوب، وتثير العقول في كل أنحاء العالم. ومن هذه الناحية، تلعب معايير التقييم دوراً حاسماً، حيث يتم التركيز على معايير، مثل: التميز في التنفيذ، والإبداع في السرد، والتأثير على الجمهور.

  • جوائز
    جوائز “إيمي”

كما تمثل جوائز «إيمي» العالمية منصة مثالية لتكريم الإبداع والتميز في هذا المجال. وتجتمع في هذا الحدث نخبة من الخبراء والمحترفين في صناعة التلفزيون، حيث تضم لجنة التحكيم شخصيات لها مكانة خاصة في مجال الفن والإعلام بالعالم العربي.

وتعد جوائز «إيمي» الدولية واحدة من أبرز الجوائز التلفزيونية في العالم، وتأسست عام 1969 بمبادرة من الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية (IATAS)، وهي منظمة تتألف من وسائل إعلام وشخصيات رائدة، تنتمي لأكثر من 50 بلدًا، و500 شركة من جميع القطاعات التلفزيونية حول العالم.

فئات الجائزة:

وتشهد هذه الجوائز مشاركة واسعة من شركات وشخصيات رائدة في مجال التلفزيون حول العالم، ما يعكس دورها البارز في تعزيز التبادل الثقافي، وتكريم الإبداع في صناعة التلفزيون. وتُمنح جوائز «إيمي» الدولية في 60 فئة، تشمل: «أفضل مسلسل درامي»، و«أفضل مسلسل كوميدي»، و«أفضل مسلسل وثائقي»، و«أفضل مسلسل قصير»، و«أفضل مسلسل للأطفال»، و«أفضل ممثل»، و«أفضل ممثلة»، و«أفضل ممثل مساعد»، و«أفضل ممثلة مساعدة»، و«أفضل مخرج»، و«أفضل كاتب»، و«أفضل سيناريو»، و«أفضل موسيقى تصويرية»، و«أفضل تصميم إنتاج»، و«أفضل تصوير»، و«أفضل مونتاج».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *