TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

برشلونة لمواصلة الانطلاقة أمام بيتيس


– مباراة أتلتيكو مدريد وفالنسيا «محفوفة بالمخاطر» للطرفين

يخوض برشلونة مواجهة لا تقل صعوبة أمام ضيفه ريال بيتيس، غداً السبت، ضمن الجولة الخامسة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتعود بطولة الدوري الإسباني من جديد، بعدما توقفت لمدة أسبوعين بسبب مباريات الأجندة الدولية، حيث يستأنف الصراع المبكر للمنافسة على صدارة المسابقة.

ويطمح الفريق الكتالوني لمواصلة صحوته في البطولة من خلال تحقيقه فوزه الرابع على التوالي.

وفَقَدَ برشلونة نقطتين ثمينتين في بداية حملة الدفاع عن لقبه، بتعادله من دون أهداف مع مضيفه خيتافي، قبل أن يتغلب على قادش بملعبه، وفياريال وأوساسونا خارج ملعبه.

ومن المرجح أن يدعم لاعب الوسط الألماني الخبير إلكاي جوندوجان صفوف برشلونة في المباراة، بعدما أفادت تقارير إخبارية بأن الفحوصات الطبية التي خضع لها أخيراً بعد إصابته في لقاء منتخب بلاده الودي ضد فرنسا الثلاثاء، أثبتت معاناته من كدمة قوية فقط.

ولن يكون بيتيس، الذي يحتل المركز السابع برصيد 7 نقاط، لقمة سائغة لبرشلونة، خصوصاً بعد قوة الدفع التي حصل عليها عقب فوزه بهدف على ضيفه رايو فاليكانو في المرحلة الماضية، والذي عاد به لطريق الانتصارات.

في المقابل، يحل أتلتيكو مدريد ضيفاً على فالنسيا في مواجهة محفوفة بالمخاطر لكلا الفريقين، حيث يسعيان لحصد النقاط الثلاث.

ويوجد أتلتيكو في المركز الرابع برصيد 7 نقاط، بعد خوضه 3 لقاءات فقط، عقب تأجيل لقائه مع إشبيلية في المرحلة الماضية، في حين يحتل فالنسيا المركز الحادي عشر برصيد 6 نقاط.

وتغلب أتلتيكو على ضيفه غرناطة في المرحلة الافتتاحية للبطولة، قبل أن يتعادل سلبياً مع مضيفه ريال بيتيس في ثاني لقاءاته بالمسابقة، ثم كشر عن أنيابه أمام مضيفه رايو فاليكانو، بعدما اكتسحه بسباعية نظيفة، محققاً أكبر فوز في البطولة خلال الموسم الحالي حتى الآن.

وربما تشهد مباراة فالنسيا الظهور الأول للمدافع الأوروغوياني خوسيه خيمينيز مع أتلتيكو هذا الموسم، بعدما تعافى من الإصابة.

وستكون تلك المباراة بمثابة البروفة الأخيرة لأتلتيكو قبل مباراته المهمة ضد مضيفه لاتسيو الإيطالي، يوم الثلاثاء المقبل، في مستهل لقاءاته بمرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

أما فالنسيا، فبعد بدايته القوية هذا الموسم، والتي شهدت فوزه على مضيفه إشبيلية وضيفه لاس بالماس في أول مرحلتين، سرعان ما تراجعت نتائجه عقب خسارته أمام ضيفه أوساسونا ومضيفه ديبورتيفو ألافيس.

وتفتتح مباريات المرحلة اليوم بلقاء رايو فاليكانو مع ضيفه ألافيس، بينما يلتقي أتلتيك بيلباو مع قادش، وسيلتا فيغو مع ريال مايوركا، السبت.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *