TodayPic

مجلة اخبارية

التكنولوجيا

«stc» تختتم المرحلة الأولى «inspireU»


– دانة الجاسم: «stc» من أكبر الداعمين للشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية «stc»، الشركة الرقمية الرائدة في مجال تمكين التحول الرقمي في الكويت، عن اختتام المرحلة الأولى من مبادرة «InspireU»، الحاضنة ومسرّعة الأعمال المتطورة والمصمّمة خصيصاً لدعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة في الكويت.
وتندرج هذه المبادرة تحت مظلة «وياك» من «stc»، التي تستهدف دعم الشركات الكويتية الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، تماشياً مع برنامج المسؤولية المجتمعية وإستراتيجية الشركة للاستدامة المؤسسية.
وخلال المرحلة الأولى من مبادرة «InspireU»، تم اختيار 3 شركات ناشئة بناءً على معايير الاختيار المحددة مسبقاً في إطار البرنامج لتكون ضمن الشركات الـ20 المشاركة في الدفعة العاشرة لبرنامج «InspireU».
وبعد عملية الاختيار، ستخضع الشركات الناشئة لبرنامج تدريبي لمدة 6 أشهر من أجل تسريع وتطوير نموها وتحديد الأهداف الرئيسية التي ستدفع إلى تنمية نماذج أعمالها. وبالإضافة إلى ذلك، ستزور الشركات الناشئة موقع مبادرة «InspireU» في المملكة العربية السعودية، حيث ستحضر دورات مكثفة والعديد من ورش العمل التي ستساعدها في الوصول إلى مسارات النمو المنشودة.
وتقدم «InspireU» للشركات الناشئة مساحة عمل متكاملة الخدمات في الكويت والسعودية، إضافة الى مساعدة في المعاملات الحكومية للمشاريع المميزة الفائزة.
وعلاوة على ذلك، سيحصل روّاد الأعمال على الدعم الكامل من خلال الإرشادات العملية، والتدريبات الموجهة مع تمكين الفائزين من المشاركة أو زيارة المعارض الدولية ونسج علاقات وشبكات اجتماعية مع العديد من رواد الأعمال والمستثمرين.
وتوفر «InspireU» الدعم المالي لتمكين الشركات الناشئة في تحقيق أفكارها وأحلامها في بيئة عمل تنافسية.
وبهذه المناسبة، قالت مدير عام اتصالات الشركات في «stc»، دانة الجاسم: «إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن عن الـ3 مشاريع الفائزة في نسختنا الأولى من برنامج (inspireU) في الكويت، والتي ستنضم إلى بقية الشركات الفائزة والتي يصل عددها إلى 20 والمشاركة في الدفعة العاشرة لبرنامج (inspireU). وتتماشى هذه المبادرة مع الأهداف الأساسية تحت مظلة (وياك)، حيث إن (stc) تعتبر من أكبر الداعمين للشركات الكويتية الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، لا سيما تلك التي تنفذ إستراتيجيات التحول الرقمي الخاصة بها لتعزيز الابتكار وتبسيط عملياتها المقدمة للعملاء، ما ينصب في مصلحة المجتمع ككل».
وأضافت الجاسم:«نحن فخورون بإطلاق مبادرة(InspireU)للمرة الأولى في الكويت و انضمامنا الى النسخة العاشرة من البرنامج التي اطلقته مجموعة stc للاستفادة من خبرتها الإقليمية ومعرفتها الصناعية الواسعة في مجال الشركات الناشئة.
وشهدت المبادرة إقبال كثيف من الشركات الناشئة الكويتية مع التزامنا المستمر بدعم رواد الأعمال الطموحين، والذين يعتبرون العمود الفقري للاقتصاد الكويتي.
و نهدف إلى تحقيق أفضل النتائج في (InspireU) بحيث لا تستفيد هذه الشركات الناشئة المختارة من برنامج التدريب لمدة 6 أشهر فحسب، بل أيضاً من تبادل المعرفة مع بعضها البعض حيث تم اختيار جميع الشركات بناءً على إبداعها و خططها الرقمية التي تتماشى مع رؤية الكويت 2035.
ونود أن نهنئ ونتمنى للمشاريع المرشحة حظاً سعيداً في برنامجها التدريبي ورحلتها نحو المستقبل».
واختتمت الجاسم: «في stc، نحن نحرص على دعم المجتمع من خلال برنامجنا المتكامل للمسؤولية الاجتماعية، و الذي يمكننا من إحداث تأثير ايجابي ومستدام في المجتمعات التي نخدمها.
ونحن نؤمن بأهمية ريادة الأعمال والشركات الناشئة وقدرتها على دفع وتنمية الاقتصاد المستدام تماشياً مع رؤية الكويت 2035 وركائزها الإستراتيجية».
برنامج فاق التوقعات
قال مدير مشروع «VeryAlity»رامي أبو جابر، المنصة الأولى من نوعها التي تربط الساعات الذكية مع شخصيات ألعاب الفيديو، إن«مبادرة (inspireU) ساهمت في جذب اهتمام عدة مستثمرين، وأتاحت الفرصة للشركات الناشئة من أجل العمل مع شركات كبرى، والمشاركة في أحد أكبر ملتقيات صناعة ألعاب الفيديو في العالم، كل هذا في الأسبوع الأول فقط!».
وأكد أبو جابر أن«البرنامج الذي أطلقته (stc) ومبادرة (inspireU) فاقت كل توقعاتنا، ونأمل أن يتواصل العمل في هذه المبادرة بما يسهم في إنجاح المبادرات المبتكرة المتجددة».
شكر وامتنان
أعرب مؤسس مشروع سبارتس «sparts»، التطبيق المتخصص في توفير خدمات السيارات وقطع الغيار، علي عباس، والشريك المؤسس للمشروع مهدي الموسوي، عن سعادتهما وامتنانهما لمبادرة «inspireU» التي أطلقتها «stc» ولفريق العمل القائم على البرنامج على العطاء اللامحدود والجهد المبذول في سبيل توفير بيئة عمل وتدريب احترافية، قائلَين:«أيقنّا منذ اليوم الأول أن النجاح والتميز سيكون ثمرة هذا العطاء».
فرصة نادرة واستثنائية
أكد خالد البصيري من شركة دليكون للحلول اللوجستية، أن«مبادرة (inspireU) تعد فرصة نادرة واستثنائية أتاحت لنا تسريع نمونا، والوصول إلى موارد لا تُقدّر بثمن، والتواصل مع شبكة من الموجّهين وزملائنا من رواد الأعمال».
وأضاف البصيري:«لقد غيرت تجربتنا في (inspireU) قواعد اللعبة لشركتنا، حيث ساهمت هذه التجربة في نجاحنا بطرق لم يكن بإمكاننا تحقيقها لوحدنا. ولذلك نحن سعداء باختيارنا للمشاركة في البرنامج».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *