TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

مايوركا «في متناول» برشلونة – الراي


– «ريال» استقبل 3 أهداف أو أكثر بالرأس في مباراة للمرة الثانية منذ موسم 2003
-2004

يأمل برشلونة، المتصدر وحامل اللقب، التمسّك بالصدارة حين يحلّ ضيفاً على ريال مايوركا، اليوم، في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وتبدو المباراة في متناول فريق مدرب برشلونة تشافي هرنانديز، إذ خسر ريال مايوركا مواجهاته الـ11 الأخيرة مع العملاق الكاتالوني، ولم يذق طعم الفوز على الأخير منذ 17 مايو 2009 بنتيجة 2-1.
ويتصدر برشلونة برصيد 16 نقطة وبفارق الأهداف أمام جيرونا، فيما يحتل مايوركا المركز الـ 15 بست نقاط.
وفي مباراة ثانية، يلتقي إشبيلية مع ضيفه ألميريا.
وكان أتلتيكو مدريد أوقف البداية المثالية لجاره وغريمه التقليدي ريال مدريد، عندما تغلّب عليه 3-1 في «دربي العاصمة» على ملعب «ميتروبوليتانو» في ختام المرحلة السادسة.
وسجّل ألفارو موراتا (4 و46) والفرنسي أنطوان غريزمان (18) أهداف «أتلتيكو» بكرات رأسية، والألماني توني كروس (35) هدف ريال مدريد.
وهو الهدف الخامس لموراتا في «لاليغا» هذا الموسم، فلحق بمهاجمي «ريال»، الإنكليزي جود بيلينغهام وبرشلونة، البولندي روبرت ليفاندوفسكي الى صدارة لائحة الهدافين.
وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصاءات، فإن «ريال» استقبل 3 أهداف أو أكثر بالرأس في المباراة نفسها في الدوري للمرة الثانية منذ موسم 2003-2004، وذلك خلال مواجهة جيرونا في مارس 2018.
وألحق «أتلتيكو» الخسارة الأولى بجاره هذا الموسم بعد 5 انتصارات متتالية، فحرمه من استعادة الصدارة.
وتجمّد رصيد «ريال» عند 15 نقطة وتراجع الى المركز الثالث، فيما استعاد «أتلتيكو» توازنه عقب خسارته المذلّة أمام فالنسيا بثلاثية في المرحلة الماضية، وتقدّم الى المركز الخامس برصيد 10 نقاط.
ولم يهرب مدرب «ريال»، الإيطالي كارلو أنشيلوتي من مسؤوليته في الهزيمة، وقال: «لم نبدأ بشكل جيد. لم ندافع بشكل جيد، وكنا هشين في منطقتنا ولم نكن أقوياء. عندما تقدّموا بهدفين، لعبوا المباراة التي أرادوا لعبها، ودافعوا بشكل جيد للغاية وبحثوا عن انتقالات سريعة. قاموا بعمل أفضل منا».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *