TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

تشافي: أخطاء دفاعية غير مقبولة سبب التعادل


– شباك برشلونة اهتزّت للمرة الثامنة في 7 مباريات في «لاليغا» منذ بداية الموسم
– رافينيا هو ثاني لاعب من «الكاتالوني» يسجّل 10 أهداف عام 2023 في المسابقات كافة

أشرك مدرب برشلونة تشافي هرنانديز، اللاعب الواعد لامين يامال في منتصف الشوط الثاني أمام ريال مايوركا، ليحدث الفتي اليافع طفرة كبيرة في أداء النادي الكاتالوني ويصنع الهدف الثاني الذي منح فريقه التعادل 2-2 في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
ورغم توهّجه، جلس يامال ( 16 عاماً)، على مقاعد البدلاء في المباريات الأربع الأخيرة للفريق، وشارك في الشوط الثاني في كل منها.
وعقب التعادل، سُئل تشافي في المؤتمر الصحافي عن السبب في قلّة الدقائق التي يحظى بها يامال، فأجاب: «إنه صغير جداً لدرجة أننا نريد الاعتناء به. إنه يتمتع بالكثير من النضج. يمكنه مساعدتنا كثيراً».
وتابع: «يجب أن نكون حذرين للغاية في التعامل معه».
وعن الأداء، قال تشافي إن فريقه استقبل أهدافاً بسبب أخطاء دفاعية غير مقبولة. وتابع: «أهدرنا نقطتين نتيجة الأخطاء. كنا نعلم أنه لن تتاح لنا العديد من الفرص أمام مايوركا».
وتابع: «لا نعاني من مشكلة هجومية. صنعنا بعض الخطورة. لقد أهدر (البرتغالي) جواو (فيليكس) وفيران (توريس) فرصاً».
ورفع برشلونة رصيده الى 17 نقطة، مقابل 6 نقاط لريال مايوركا.
وسجّل لبرشلونة، البرازيلي رافينيا (41)، وهو الثاني له هذا الموسم، وفيرمين لوبيز (75)، في أول أهدافه بقميص النادي، فيما سجّل لمايوركا، الكوسوفي فيدات موريكي (8) وأبدون براتس (45+3)، رافعاً رصيده إلى 4 أهداف في الدوري هذا الموسم.
واهتزّت شباك برشلونة للمرة الثامنة في 7 مباريات في «لاليغا» منذ بداية الموسم الحالي، وهو العدد نفسه في مبارياته الـ25 الأولى الموسم الماضي.
وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصاءات، فإن رافينيا هو ثاني لاعب من برشلونة يصل إلى 10 أهداف في عام 2023 في المسابقات كافة، خلف البولندي روبرت ليفاندوفسكي (سجّل 21 هدفاً حتى الآن).
وأضافت: «رافينيا سجّل أكبر عدد من الأهداف من خارج منطقة الجزاء في الدوري الإسباني منذ بداية العام الجاري برصيد 4 أهداف».
وفي مباراة ثانية، عاد إشبيلية إلى سكة الانتصارات بفوزه الكبير على ضيفه ألميريا، متذيل الترتيب 5-1.
ويلتقي في ختام المرحلة، اليوم، سلتا فيغو مع ألافيس، غرناطة مع ريال بيتيس وأوساسونا مع أتلتيكو مدريد.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *