TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«الخليج» يشارك في إعداد الشباب لسوق العمل مع «إنجاز الكويت»


– مي العويش: تجربة «الخليج» الرائدة في تمكين المرأة عزّزت نسبتها بالمناصب القيادية

في إطار شراكته الإستراتيجية مع جمعية إنجاز الكويت، وضمن جهوده المتواصلة لدعم وتحفيز الشباب، شارك بنك الخليج في الندوة التي نظمتها الجمعية أخيراً تحت عنوان «محادثات إنجاز»، بحضور رئيسة وحدة البيانات والابتكار في البنك مي العويش.
واستهدفت الندوة تقديم نماذج نجاح تلهم وتحفّز الشباب على الانخراط في سوق العمل، من خلال استعراض رحلة العديد من المسؤولين والقياديين وتجاربهم في مرحلة ما بعد التخرج، ومسيرتهم المهنية، بداية من التقديم على الوظائف وحضور المقابلات، واتخاذ القرار السليم في شأن الخيارات المتاحة، وصولاً إلى مناصب قيادية في القطاع الخاص.
واستعرضت العويش خلال الندوة، مسيرتها العلمية والمهنية أمام الشباب المقبلين على سوق العمل، وقامت بالإجابة عن الأسئلة التي طرحوها، مشيرة إلى الفروقات الكبيرة ما بين الحياة الجامعية والعملية، وكيفية الانتقال السلس من مرحلة إلى أخرى.
وأشارت إلى أنها من إحدى ثمرات تجربة «الخليج» الرائدة في تمكين المرأة، والتي ساهمت في وصول العديد من النساء إلى مناصب قيادية، حيث بلغت نسبتهن 28 في المئة من إجمالي تلك المناصب، وهي من أكبر النسب في القطاع المصرفي الكويتي.
تأتي مشاركة «الخليج» في الندوة في إطار الشراكة الإستراتيجية المتواصلة مع جمعية إنجاز على مدى 17 عاماً، من خلال مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية لشباب المرحلة الثانوية والجامعة، وتنطلق من مساعي البنك المتواصلة في دعم الشباب الكويتي، الذين يمثلون أهم المرتكزات الرئيسية لإستراتيجية 2025، ورؤية الكويت 2035.
ويعد برنامج «Job Shadowing» من المبادرات المستدامة المهمة، التي يشارك فيها «الخليج»، انطلاقاً من مساعيه المتواصلة لدعم الشباب، وإعدادهم لفهم أفضل لبيئة العمل المستقبلي في مرحلة ما بعد الجامعة.
وقال عدد من الشباب المشاركين في الندوة إن التجارب المتنوعة التي استمعوا إليها شكلت لديهم رؤية واضحة تساعدهم في بناء مسيرتهم المهنية المستقبلية، باعتبارها تجارب من مسؤولين في مجموعة من المؤسسات الكبرى التي يطمحون للعمل بها في المستقبل القريب.
وأثمرت الشراكة الناجحة بين «الخليج» و«إنجاز الكويت» عن تدريب نحو 26 ألف طالب وطالبة خلال السنة الدراسية 2022 /2023، وشملت مختلف المراحل الدراسية، من المرحلة الابتدائية إلى الجامعية، وأيضاً حديثي التخرج.
وتتمثل رؤية «الخليج» أن يكون البنك الرائد في الكويت، من خلال مشاركة موظفيه في العمل ضمن بيئة شاملة ومتنوعة لتقديم خدمة عملاء مميزة، مع الحرص على خدمة المجتمع بشكل مستدام.
وبفضل الشبكة الواسعة من الفروع والخدمات الرقمية المبتكرة التي يملكها البنك، يمنح عملاءه حق اختيار كيفية ومكان إتمام معاملاتهم المصرفية، مع ضمان الاستمتاع بتجربة مصرفية سهلة وسريعة.
وفي إطار دعمه لرؤية الكويت 2035 «كويت جديدة»، وحرصه على التعاون مع مختلف الأطراف لتحقيقها، يلتزم «الخليج» بالعمل على إحداث تطورات قوية في مجال الاستدامة، على كل المستويات البيئية والاجتماعية والحوكمة، من خلال مبادرات الاستدامة المتنوعة، والمختارة بشكل إستراتيجي داخل البنك وخارجه.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *