TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«ميماك أوجلفي» تعيّن غسان مرقة رئيساً تنفيذياً في المنطقة


– حقبة جديدة نحو التميّز الإبداعي والابتكار الإستراتيجي

كشفت شركة «ميماك أوجلفي»، الشبكة الإبداعية الرائدة والمتكاملة الحائزة جوائز عدة، عن فريق قيادي جديد، مواكب لانطلاقة حقبة جديدة في مسيرتها، ستركّز خلالها على التميّز الإبداعي والابتكار الإستراتيجي وتسريع مسيرة النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ويتزامن هذا الإعلان مع انتهاء فترة ولاية ديفيد فوكس، كرئيس تنفيذي لـ«ميماك أوجلفي» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يغادر فوكس، صاحب السجل الغني في «أوجلفي» والحافل بالإنجازات على المستوى العالمي، منصبه بعد أن قاد الشركة خلال فترة من النمو والنجاح.
وفي ظل هذه المرحلة الانتقالية التي تتسم بالاستمرارية والتجديد، قامت الشركة بتعيين فريق قيادي مشترك، يتألف من غسان مرقة، الذي سيتولى منصب الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجون مارشانت، الذي سيشغل منصب رئيس مجموعة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث ينضم مارشانت إلى «ميماك أوجلفي»، بعد مسيرة مهنية في المنطقة استمرت لمدة 6 سنوات، شغل خلالها منصب المدير الإداري في وكالة «FP7 McCann» في دبي، و«Momentum and Craft» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
وتولى غسان مرقة، مهام إدارية وقيادية على مدى عقدين من الزمن في «ميماك أوجلفي»، حيث شغل منصب الرئيس التنفيذي للعمليات والمدير المالي. وتميزت مسيرته المهنية بقدراته القيادية ورؤيته الاستشرافية وقدرته على تحويل التحديات إلى فرص، إلى جانب التزامه الراسخ بالشراكات وعلاقات التعاون الطويلة الأمد مع العملاء ودعم المواهب الإبداعية والشابة. ويسهم كل ذلك بتعزيز تجاربه وخبراته التي جعلت منه القائد المثالي لدفع مسيرة الشركة إلى الأمام.
وأعربت الرئيسة التنفيذية لـ«ميماك أوجلفي» في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، باتو نيوتمونز، والتي عملت بشكلٍ وثيق مع مرقة خلال فترة قيادتها لشبكة الشركة في المنطقة، عن ثقتها بقدراته قائلة: «شهدت، على امتداد سنوات عملي مع غسان، وبوجوده إلى جانبي كشريك في قيادة (ميماك أوجلفي) في المنطقة، شغفه والتزامه بقيم شركتنا والمواهب والعملاء. وكان له دور فعال في مسيرة نجاحنا لفترة طويلة، وليس لدي أي شك في أن الشركة ستشهد المزيد من النجاح والتطور في ظل قيادته الجديرة بالثقة».
وفي معرض تعليقه على تعيينه في هذا المنصب الجديد، قال مرقة: «أود أن أتوجه بخالص شكري وتقديري لفريقنا الاستثنائي وعملائنا، على التزامهم الثابت وشراكتهم المتواصلة. ويشرفني أن أتولى إلى جانب جون، قيادة شبكة مكاتب الوكالة، التي لطالما شكّلت أهم ركائز قطاع الاتصال الابداعي في المنطقة، وأن نحقق التزامنا بالاستمرار في تقديم الإبداع غير المحدود للعلامات التجارية الرائدة في سائر أسواق المنطقة».
من جهته، سيقوم جون مارشانت، في منصبه الجديد كرئيس للوكالة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بنقل ومشاركة تجاربه وخبراته وسجله الحافل في تقديم الأفكار الإبداعية المؤثرة والشراكات الموثوقة مع العملاء ونجاحات الوكالة التي كان يتولى قيادتها، على المستوى الدولي وفي المنطقة، إلى «ميماك أوجلفي»، بالإضافة إلى دفع قيم التميزّ في خدمة العملاء.
وأضافت باتو، في معرض تعليقها على تعيين مارشانت في الفريق القيادي للشركة قائلةً:«يُشكل انضمام مارشانت إلى الفريق القيادي قيمة مضافة، ومنعطفاً حاسماً في إطار مسيرة النمو والابتكار حيث تجسد تجربته واسعة النطاق فهمه العميق لقطاع أعمالنا. وسينقل مارشانت للشركة شغفه بالأفكار الاستثنائية التي من شأنها إحداث تأثير وتغيير إيجابي فضلاً عن حرصه على رعاية وتطوير المواهب. نحن نرحب بأفكاره وآرائه الجديدة، وأنا على يقين أنه سيعمل مع مرقة، على تشكيل وصياغة مستقبل جديد ومميز لـ (ميماك أوجلفي)».
من جهته، قال مارشانت: «يشرفني جداً الانضمام إلى (ميماك أوجلفي) خلال هذه الفترة المحورية والبالغة الأهمية في هذه السوق المتنامية بوتيرة سريعة. تشتهر علامة (أوجلفي) التجارية بإبداعها والتزامها بالتميّز. وأنا أتطلع للعمل مع مرقة والمساهمة في مسيرة هذه الشركة، في ظل هذا التحول الاقتصادي والثقافي الحيوي الذي تشهده المنطقة».
وسيعمل مرقة ومارشانت مع الفريق التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفريق القيادة الإقليمي في مكاتب «ميماك أوجلفي» وعددها 11 مكتباً، لتحقيق وعد الشركة بالإبداع بلا حدود في مجالات الإعلان، والعلاقات العامة، والتجارب، والصحة. ومن المقرر أن يلتحق مارشانت بـ«أوجلفي» في أوائل ديسمبر المقبل.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *