TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«EXEED» تُطلق الفاخرة «RX» في معرض جنيف الدولي للسيارات بالدوحة


تستضيف العاصمة القطرية الدوحة معرض جنيف الدولي للسيارات المرموق والشهير، والذي يقام خارج سويسرا لأول مرة على الإطلاق، خلال الفترة ما بين 5 إلى 14 أكتوبر الجاري.
ويجمع هذا المعرض كبرى الشركات العالمية بهدف عرض أحدث التكنولوجيا والابتكارات في قطاع صناعة السيارات، بالإضافة إلى الكشف عن مختلف طرازات السيارات الفارهة، والرياضية، والنادرة، والكلاسيكية.
وفي سياق هذا الحدث العالمي البارز، تم تسليط الضوء على «RX» كأحدث سيارة ضمن أسطول العلامة التجارية «EXEED»، والتي من المتوقع أن تكون عنصراً جديداً بارزاً وفارقاً في أسواق السيارات في منطقة الشرق الأوسط، فهي تجمع ما بين أسلوب جديد في التصميم وأحدث ما توصلت إليه تكنولوجيا أنظمة التحكم المستمر في التخميد (Continuous Damping Control)، ما يتيح للسائق رؤية والإحساس بهذه الكفاءة والإبداع من الخارج وخلف المقود.
المعرض الأضخم
وعلى مدى أكثر من قرن من الزمن، كان معرض جنيف الدولي للسيارات في طليعة المعارض المتخصصة بالسيارات، حيث مهّد الطريق للكشف عن العديد من السيارات الرائدة. وعبر السنوات، تطوّر دور المعرض الذي تم تدشينه في عام 1905، ليصبح منصة لإطلاق أكثر السيارات فخامة وتطوراً وابتكاراً في الأسواق العالمية. يذكر أن معرض جنيف الدولي للسيارات استضاف هذا العام أكثر من 30 علامة تجارية عالمية في الدوحة.
وتجاوز هذا الحدث الرائد دوره كمعرض سنوي، ليصبح مهرجاناً عالمياً لعرض أكثر ما يمثل التميز والابتكار في عالم السيارات، حيث شهد مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، إلى جانب العديد من الأماكن البارزة في قطر، إقامة العديد من فعاليات المعرض المتنوعة وعرض مختلف السيارات الفاخرة والرياضية والنادرة والكلاسيكية. وتجاوزت تجربة عرض السيارات إلى ما هو أبعد من جدران قاعات العرض، حيث تمكّن زوار المعرض من قيادة السيارات في العديد من الأماكن المختلفة في قطر كحلبات السباق والكثبان الصحراوية.
الجدير بالذكر، أن المعرض تزامن أيضاً مع إقامة سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى للفورمولا 2023، والذي استضافته الدوحة أيضا خلال الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر، ليرسّخ بذلك مكانة المعرض كالحدث الأهم في عالم السيارات في الشرق الأوسط في 2023.
أيقونة للابتكار
وشهد معرض جنيف الدولي للسيارات في قطر، عرض «RX»، والتي تعد أيقونة وتحفة فنية تجسد فلسفة «EXEED» الرائدة في التصميم، والتي تدعى «فن الضوء». ويمزج هذا المفهوم براعة التكنولوجيا وروح التميز في كل تفاصيل تصميم الـ«RX»، وبالأخص في مظهرها الخارجي الذي يدمج الجمال مع الذكاء التكنولوجي.
ونظير استثنائية وريادة تصميمها، حازت «EXEED RX» على الجائزة الذهبية في حفل توزيع جوائز التصميم الدولي لعام 2022، حيث تؤكد هذه الجائزة دور مفهوم «فن الضوء» في ترسيخ مكانة «EXEED» كعلامة تجارية سباقة في تحديد التوجهات المستقبلية في قطاع صناعة السيارات.
وفي طليعة هذه الابتكارات التصميمة، تتميز واجهة «EXEED RX» الأمامية بتصميم بارز للشبك الأمامي لا حدود له، وأضواء نهارية على شكل كل من حرف الـ«X» والنجمة.
كما يبرز تميّز هذه السيارة بامتداد شبكات سحب الهواء ذات الشكل الماسي إلى مصابيحها الأمامية، ما يمنحها مظهراً أمامياً حاداً وجذاباً.
ويقدم المظهر الجانبي لـ«RX» بخطوطه الانسيابية وأبعاده المدروسة بدقة، إعادة لتعريف مفهوم الجمال في سيارات الدفع الرباعي التقليدية. ويضفي التصميم المنحني للسقف أناقة وفخامة لها، في حين يمكن للسيارة تحقيق تصاعد فائق لسرعتها نتيجة لأبعادها النسبية الهندسية ولهياكل التعليق الأمامية والخلفية القصيرة. ويساهم تصميم محاور العجلات بقياس 20 بوصة، في تقليل مقاومة الرياح وزيادة راحة السائق وقدرته على التحكم أثناء القيادة. كما يؤكد تصميم مقابض الأبواب المخفية وأسطحها الخارجية تميّز هذا الطراز وجاذبيته.
ويعزز الجانب الخلفي لـ«RX» من فخامتها وريادتها، من خلال مصابيحه الخلفية الذكية وانعكاس ضوئها على شكل النجمة والذي يتوافق مع روح تصميم السيارة وزخمها. ويمتد هذا التكامل بين التكنولوجيا والأناقة إلى تصميم المحرك القوي المزود بأربعة عوادم وإلى أدائه الثابت والمتميز.
وتمثل «RX» من خلال فلسفة تصميمها «Born for More» أكثر من مجرد سيارة، فهي ترمز إلى تفاني «EXEED» في دعم مستقبل أكثر استدامة، وإلى تلبية تطلعات جيل شاب من المستهلكين، وإلى تجسيد مفاهيم الرفاهية والابتكار.
«الغانم أوتوموبيل» تضمن لعملائها راحة البال
تؤكد ريادة «EXEED» التزام «الغانم أوتوموبيل»، إحدى شركات صناعات الغانم (مجموعة قتيبة الغانم)، وإيمانها الراسخ بالتعاون مع كبرى العلامات التجارية العالمية وتقديم أفضل معايير الجودة والتطور التكنولوجي في عالم السيارات وتوفير تجربة قيادة فاخرة وفريدة من نوعها لعملائها في الكويت.
وتضمن «الغانم أوتوموبيل» لعملائها راحة البال على مدى سبع سنوات عند شراء سيارات «EXEED»، وذلك من خلال ضمان المصنع الشامل لمدة 7 سنوات، و7 خدمات صيانة مجانية، و7 سنوات من المساعدة على الطريق.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *