TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

كشف النقاب عن «OMODA E5»… سيارة دفع رباعي كهربائية جديدة ورائدة


– المركبة الجديدة تعمل ببطاريات تكفي لقطع 450 كيلومتراً في دورة الشحن الواحدة

حطّ معرض جنيف الدولي للسيارات، والذي يعد من أبرز المحافل الدولية التي تعرض تكنولوجيا المستقبل وأحدث الابتكارات في قطاع صناعة السيارات، الرّحال خلال شهر أكتوبر الجاري في العاصمة القطرية الدوحة، وهي المرة الأولى منذ 118 عاماً التي يتم فيها تنظيم هذا المعرض خارج سويسرا.
ويركّز المعرض على صناعة ومستقبل السيارات، كما يتيح لكبرى العلامات التجارية منصة لإطلاق أكثر السيارات فخامة وتطوراً وابتكاراً في الأسواق العالمية، حيث ينتظره عشاق السيارات في العالم للوقوف على كل ما هو جديد. وشهد المعرض كشف النقاب عن «OMODA E5» سيارة الدفع الرباعي الكهربائية الجديدة كلياً، والتي تعد أيقونة في مسيرة «أومودا» نحو تحقيق الاستدامة والفخامة والأناقة والابتكار.
ويعتبر معرض جنيف الدولي للسيارات قطر 2023 معرض السيارات الأعرق والأكثر تأثيراً في العالم، حيث تمكّن من استقطاب 30 علامة تجارية من أشهر علامات صناعة السيارات في العالم، كما كشف المعرض عن أكثر من 10 سيارات تم طرحها للمرة الأولى عالمياً وأكثر من 20 سيارة تم طرحها للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.
وشهد معرض هذا العام تركيزاً غير مسبوق على السيارات صديقة البيئة وقليلة الانبعاثات مثل السيارات الكهربائية والهيدروجينية، فضلاً عن عرض تصورات لنماذج سيارات المستقبل الطائرة. وكان من أبرز فعاليات هذا المعرض، اطلاق طراز «OMODA E5» الجديد كلياً للمرة الأولى في الأسواق العالمية، وهي أول سيارة كهربائية ضمن أسطول «أومودا» تعمل ببطاريات شحن طويلة الأمد.
مشاركة متميزة
وسعت «أومودا» من خلال المشاركة في معرض جنيف الدولي للسيارات إلى عرض رؤيتها الطموحة في اتخاذ الريادة والديناميكية والذكاء التكنولوجي كعناصر أساسية في تطوير وتصميم أسطول سياراتها. وهدفت لإبراز دورها في تشكيل مستقبل صناعة السيارات في العالم خلال السنوات المقبلة، خاصة في ما يتعلق بتقليل الانبعاثات والتنمية المستدامة للحفاظ على البيئة، بالإضافة إلى التوسع المستمر في مجموعة سياراتها المزوّدة بأنظمة قيادة كهربائية. وتضمّن جناح «أومودا» ممراً زمنياً لزوار المعرض تم تصميمه ليعكس أجواء الخيال العلمي وحياة المستقبل، كما هدف هذا التصميم الذي يدمج بشكل مثالي بين الجماليات المستقبلية والمفهوم الفني الفريد الذي يمتد عبر الزمان والمكان إلى إبراز «OMODA E5» كرمز لفخامة والتطور والاستدامة.
نقل بيئي ذكي
وتتميز «OMODA E5» بمحرّك كهربائي قوي وثابت، يعمل بقوة تبلغ 150 كيلووات، وسعة حزمة بطارية تبلغ 61.06 كيلووات/ساعة، وعزم دوران أقصى يبلغ 340 نيوتن/متر. ويضمن هذا المحرك القوي لقائد السيارة تجربة قيادة فعالة وسلسة، من خلال تسارع من 0 إلى 100 كم/س في 7.6 ثانية فقط. كما تتوفر فيها بطاريات شحن تكفي لقطع 450 كيلومتراً خلال دورة الشحن الواحدة، مع تقنية شحن سريعة جداً يمكنها إعادة شحن البطارية إلى 80 في المئة خلال 35 دقيقة فقط، ما يجعلها وسيلة التنقل المثالية الصديقة للبيئة والمريحة في الوقت ذاته.
وبينما يتبع هذا الطراز فلسفة «أومودا» التصميمية «فن الحركة»، فهو يسعى في الوقت نفسه لتجسيد جماليات الضوء والتفاعل المتغيَر بين النور والظل، وينعكس هذا التصور على تصميمها العصري الشبابي الجذاب. وتضم مقصورة «OMODA E5» أحدث التقنيات المتطورة.
وتمكّن زوار جناح «أومودا» في معرض جنيف الدولي للسيارات من الاطلاع أيضاً على طراز «OMODA 5» الكلاسيكي المتميز، كما شهد المعرض أيضاً إقامة شراكة وتعاون إستراتيجي بين «أومودا» وجامعة قطر يهدف لرعاية أنشطة نادي الرياضة الإلكترونية في حرم الجامعة، وتعزيز أهمية ثقافة النقل البيئي المستدام بين فئة الشباب.
وتستعد «أومودا» لإطلاق «OMODA E5» في الأسواق العالمية بداية 2024.
هوية عالمية عابرة للحدود
من خلال الانغماس في دراسة التوجهات العالمية للشباب، تكرّس «أومودا» كل جهودها لاستقطاب فئة عملاء عالميين رائدين وإنشاء علامة تجارية ذات رؤية مستقبلية تسعى لخدمة جيل جديد طموح وواعٍ. وتدرك «أومودا» نمط حياة جيل الشباب المعاصر حول العالم وتهدف لبناء هوية عالمية عابرة للحدود، ومن خلال تكوين فهم عميق للتحديات العالمية، تقدّم «أومودا» نموذجاً عصرياً وتكنولوجيا مستقبلية لجيل «Z» الشاب عبر سياراتها المتميزة. الجدير بالذكر أن الحرف «O» في اسم «أومودا» يعبر عن المفاجأة والحيوية، وهو أيضاً يرمز للأكسجين، العنصر الأساسي في الحياة. بينما تم استمداد كلمة «MODA» من اتجاهات الموضة والسعي نحو أساليب حياة مستدامة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *