TodayPic

مجلة اخبارية

اخبار عامة

حرب غزة: هل بدأ العد التنازلي للانهيار التام للمنظومة الصحية في القطاع؟


قبل 32 دقيقة

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، إن المنظومة الصحية في قطاع غزة باتت في حكم المنهارة

صدر الصورة، Getty Images

التعليق على الصورة،

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، إن المنظومة الصحية في قطاع غزة باتت في حكم المنهارة

يأتي هذا في وقت حذرت فيه وكالة غوث اللاجئين من أن خدماتها في المستشفيات الفلسطينية في غزة ستتوقف عن العمل هذا المساء ما لم يتم إمداد القطاع بالوقود لتشغيل مولدات الكهرباء التي تعتمد عليها المستشفيات والمراكز الصحية. ولن تتمكن هذه المستشفيات من تقديم إسعافات لكافة الجرحى وتقديم العلاج لمرضى السرطان وجلسات علاج كيماوي ومرضى غسيل الكلى والأطفال الخدج والمسنين والنساء الحوامل والمرضى.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة إن الغارات الإسرائيلية خلفت 700 قتيل خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وبذلك يرتفع عدد القتلى إلى أكثر من 6546 والمصابين الى 18000.

في هذه الأثناء، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، أن المنظومة الصحية في القطاع باتت في حكم المنهارة، وأن أرواح آلاف الجرحى والمرضى الذين يتلقون العلاج في المستشفيات باتت في خطر.

وقالت الوزيرة في تصريحات صحفية في رام الله، إن “عدد المشافي المتوقفة عن العمل بشكل كامل في قطاع غزة 12 مستشفى من أصل 35 مستشفى (أي نحو ثلث عدد المشافي)، جراء القصف الإسرائيلي ونفاد الوقود”، مضيفة أن “مختلف المشافي تتعرض للتهديد من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوميا، بالإخلاء”.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *