TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

72.1 مليون دينار أردني أرباح «الأردني الكويتي»… بالربع الثالث


– ناصر اللوزي: النتائج المعلنة تعبّر عن نمو استثنائي في كل بيانات البنك
– أدانا الناصر: إستراتيجية البنك الشاملة لجميع أصعدة العمل أسهمت في تحقيق النجاح
– هيثم البطيخي: معدلات النمو المرتفعة واكبت محافظتنا على متانة البنك مالياً

أعلن البنك الأردني الكويتي، أحد الشركات التابعة لمجموعة شركة مشاريع الكويت (كيبكو)، نتائجه المالية للربع الثالث من العام الجاري (الفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2023) حيث بلغت قيمة الأرباح الصافية 72.1 مليون دينار أردني، محققاً أعلى معدل أرباح ونسبة نمو في موجوداته منذ تأسيسه.
وذكر البنك في بيان أنه سجل معدلات نمو جيدة في جميع بنود قائمة المركز المالي وقائمة الدخل، حيث بلغ صافي قيمة الموجودات 5.072 مليار دينار أردني بارتفاع 43 في المئة، وذلك في الوقت الذي ارتفعت فيه قيمة حقوق الملكية من 477.6 مليون دينار أردني في العام الماضي لتصل إلى 702.8 مليون دينار أردني مع نهاية الربع الثالث من هذا العام بنسبة نمو بلغت 47.2 في المئة.
وأضاف أن الودائع والتأمينات النقدية ارتفعت 40.9 في المئة إلى 3.574 مليار دينار أردني كما ارتفعت التسهيلات 5.6 في المئة لتصل إلى 2.030 مليار دينار أردني.
وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة البنك الأردني الكويتي المهندس ناصر اللوزي: «نعتز بهذه النتائج التي تعبّر عن نمو استثنائي في كل بيانات البنك وتبشر بتحقيق المزيد من النجاحات في المستقبل».
بدورها، قالت نائب رئيس مجلس إدارة البنك الشيخة أدانا ناصر صباح الأحمد الصباح: «لقد أسهمت الإستراتيجية الموثقة والمعتمدة التي يتبناها البنك والشاملة لجميع أصعدة العمل المصرفية والاستثمارية والتكنولوجية والإدارية في تحقيق هذا النجاح».
من جانبه، أفاد الرئيس التنفيذي للبنك هيثم البطيخي بأن «النتائج ومعدلات النمو المرتفعة التي تم تحقيقها جاءت جميعها في ظل المحافظة على متانة الوضع المالي للبنك، حيث حافظنا على نفس المستوى الجيد من كفاية رأس المال التنظيمي والذي بلغ 17.56 في المئة، بالإضافة إلى ذلك تم رفع كل معدلات المخصصات المقابلة للتعرضات الائتمانية لتكون مطمئنة وكافية لمواجهة أي مخاطر».
وأضاف: «أود بهذه المناسبة أن أتوجه بالشكر لجميع عملاء ومساهمي البنك على ثقتهم، وكذلك الفريق الإداري في البنك والموظفين على جهودهم وتفانيهم في خدمة هذه المؤسسة. كما أتوجه بالشكر الخاص إلى البنك المركزي الأردني مع تأكيد حرصنا على الامتثال لجميع تعليماته التي تهدف لحماية ودائع العملاء ودعم الاقتصاد الوطني، وكذلك إلى هيئة الأوراق المالية وسوق عمّان المالي وكل الجهات الرقابية في الأردن والعراق».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *