TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – ماذا تفعلين.. لو تم تأجيل رحلتك أو أبلغت بإلغائها؟


#سياحة وسفر

يتم إلغاء أو تأجيل الرحلات الجوية بشكل متكرر، ولأسباب متعددة، مثل: الاضطرابات، والأعطال الفنية، والطقس السيئ، وغيرها من الأمور التي قد تؤثر في حركة الملاحة الجوية، ولعل هذا الأمر أكثر ما يخشاه المسافرون.

وفي حين أنه يمكنكِ التخطيط لرحلتكِ في المطار بدقة، عن طريق تسجيل الوصول عبر الإنترنت، والتأكد من بوابتكِ قبل ساعات من فتحها، إلا أنه حتى في هذه الحالة لن تضمني أن الطائرة لن تتأخر، وربما تجدين نفسكِ قد وصلتِ المطار، وتستعدين للسفر، ويأتيكِ إعلانٌ مفاجئ بتأخر موعدها أو بإلغائها كلياً.

ومع ذلك، لمجرد أنكِ لا تستطيعين التنبؤ بالتأخر، فهذا لا يعني أنه لا يوجد شيء يمكنك فعله حيال ذلك، بل على العكس هناك عدد من الخيارات المختلفة المتاحة لكِ، يمكنها تحويل التأخر أو الإلغاء إلى وقت فراغ فاخر.

 

اطلبي الترقية:

إذا تأخرت رحلتكِ أو ألغيت، فتحدثي إلى شركة الطيران التي قمتِ بالحجز معها، واسألي عما إذا كان بإمكانها ترقيتك إلى درجة رجال الأعمال، أو حتى الدرجة الأولى على رحلة أخرى، لتصلي إلى وجهتكِ بشكلٍ أسرع. ففي كثير من الأحيان، تكون ترقية الركاب خياراً أكثر فاعلية من حيث التكلفة، بدلاً من بعض البدائل الأخرى.

ورغم أن كل شركات الطيران لن توافق على ذلك، فإنه لا بأس من المحاولة، وإذا نجح الأمر، فستحظين بتجربة ممتعة.

المطالبة بالتعويض:

في حالة إلغاء الرحلات، أو تأخرها لمدة تزيد عن ثلاث ساعات، فإن شركات الطيران تلتزم بدفع تعويضات، إذا كان الخطأ منها. لذا، لا بأس من السؤال عن سبب الأمر، وبعد تأكيد التعويض، فإن كيفية استخدام هذه الأموال متروكة لك، والمطارات عادةً تكون مليئة بوسائل الترفيه الفاخرة المختلفة.

دللي نفسك بالتدليك:

يحتوي العديد من المطارات على منتجعات صحية، وصالونات مميزة، لذا بدلًا من القلق بشأن تأخر رحلتكِ، واحتمال فقدان الموعد الجديد للرحلة، فإن البديل الجيد هو دخول أحد المنتجعات الصحية، والاستمتاع بتلك اللحظات، والحصول إما على المانكير، أو التدليك بالحجارة الساخنة لكامل الجسم.

قضاء الليل في فندق فخم:

إذا كان تأخر رحلتكِ لساعاتٍ طويلة ما يستدعي قضاء ليلة كاملة في المطار، ففكري في الإقامة بفندق بدلاً من ذلك. إذ إنه وبشكلٍ عام، ستضعكِ شركات الطيران في فندقٍ بأسعار رخيصة، لذا اختاري الاستراحة بفندقٍ فاخر، والخبر السار هو أن هناك دائماً فنادق فاخرة على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من المطار.

 

الجلوس في «اللاونج»:

إذا لم يكن لديكِ الوقت الكافي للخروج من المطار، ففكري في دخول «اللاونج»، المخصص لأصحاب تذاكر رجال الأعمال، أو الدرجات الأولى في المطار بدلاً من ذلك، حيث توفر هذه الصالات ملاذاً فاخرًا، بعيدًا عن صخب وضجيج مبنى المطار، كما أنها موقع متميز للاستمتاع بالأطعمة اللذيذة، والمشروبات المختلفة.

ويمكنكِ التحدث إلى شركة الطيران الخاصة بكِ، إذ قد تمنحك تذكرة صالة المطار مجاناً كتعويضٍ، أو ببساطة قومي بشراء تذكرة، واستمتعي بجميع وسائل الراحة الموجودة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *