TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«البترول» تبيع زيت وقود منخفض الكبريت


نقلت «رويترز» عن مصادر في السوق أن مؤسسة البترول الكويتية باعت زيت وقود منخفض الكبريت عبر عطاء محدد المدة للتحميل بين يناير ويونيو 2024.
وقالت المصادر إن العطاء محدد المدة أُرسي بخصم يتراوح بين 7 و8 دولارات لكل طن متري على أسعار الشحن إلى سنغافورة لبيع زيت وقود منخفض الكبريت بنسبة 0.5 في المئة على أساس تسليم ظهر السفينة في الكويت، مضيفة أن المشتري على الأرجح شركة نفط كبيرة.
وطرحت المؤسسة ما بين 80 و120 ألف طن من زيت الوقود منخفض الكبريت للتحميل شهرياً في النصف الأول من 2024 عبر عطاء أُغلق في وقت سابق هذا الأسبوع.
وأشارت المصادر إلى أن المؤسسة باعت زيت وقود منخفض الكبريت عبر عطاء محدد مدّته 6 أشهر للتحميل في النصف الثاني من 2023، بينما كان آخر عطاء فوري لبيع زيت الوقود منخفض الكبريت للتحميل في سبتمبر وأرسي بخصم بين 8 و9 دولارات على أسعار الشحن إلى سنغافورة على أساس تسليم ظهر السفينة في الكويت.
وفي الآونة الأخيرة طرحت المؤسسة المزيد من زيت الوقود عالي الكبريت على أساس البيع الفوري بدلاً من زيت الوقود منخفض الكبريت.
وباعت زيت وقود عالي الكبريت عبر عقد محدد مدته 3 أشهر للتحميل بين نوفمبر 2023 ويناير 2024، وفقاً لسجلات العطاءات السابقة.
ويراقب المتعاملون في السوق عن كثب عطاءات زيت الوقود من الكويت، إذ أنه من المتوقع أن تصبح مصفاة الزور مُنتجاً عالمياً كبيراً لزيت الوقود عندما تصل لكامل طاقتها، وتؤثر كميات صادراتها على معنويات السوق في آسيا.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *