TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – مدينة الشيخ شخبوط الطبية تختتم مؤتمرها السنوي الثالث للرعاية المعقدة


#منوعات

استضافت مدينة الشيخ شخبوط الطبية مجموعة من الخبراء؛ لمشاركة تجاربهم المكتسبة من الحالات الصحية الأكثر تعقيدًا وخطورة، والتي تم علاجها في المستشفى، خلال تنظيم مؤتمرها السنوي الثالث للرعاية المعقدة، بالتعاون مع «مايو كلينك»، يوم السبت 11 نوفمبر الماضي.

  • خبراء مشاركون في المؤتمر
    خبراء مشاركون في المؤتمر

وركزت فعاليات المؤتمر على أحدث العلاجات المتقدمة للحالات الصحية المعقدة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، أحد أكبر المستشفيات في دولة الإمارات العربية المتحدة للرعاية الحرجة والمعقدة، والمشروع المشترك بين شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، و«مايو كلينك».

حضر المؤتمر حوالي 1500 ضيف من دولة الإمارات، وجميع أنحاء العالم، ما منح الفرصة لمشاركة الخبرات والمعارف حول أفضل الممارسات في مجال الرعاية المعقدة. وتنوعت الفعاليات بين الجلسات الحضورية والعروض المباشرة عبر المنصات الرقمية، مع تخصيص جلسات لتخصصات طبية عدة، منها: طب الأطفال وحديثي الولادة، والطب الباطني، وصحة الأم والمرأة، إلى جانب الرعاية الجراحية. كما قدّم خبراء مدينة الشيخ شخبوط الطبية نماذج عمل متعددة التخصصات، مع التركيز على الممارسات المبتكرة، والتقنيات الطبية الحديثة.

  • الدكتور ماثيو غيتمان
    الدكتور ماثيو غيتمان

وفي هذا الإطار، أكد الدكتور ماثيو جيتمان، المدير التنفيذي للشؤون الطبية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، أهمية المؤتمر في تسليط الضوء على جهود المستشفى في بناء وجهة طبية رائدة بدولة الإمارات والمنطقة، وقال إن تحسين مستوى الرعاية، وتوفير الفرص للتعليم والأبحاث، يساهمان في تحسين نتائج الحالات المعقدة بما يعود بالفائدة على المرضى في الدولة والمنطقة.

بدوره، قال الدكتور طلحة عزيز مالك، استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد ومدير قسم أمراض التهاب الأمعاء في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، إن أهم المبادئ في مدينة الشيخ شخبوط الطبية، هو التعامل مع احتياجات المرضى كأولوية مطلقة، من خلال الالتزام بالمعايير الاستثنائية للممارسة الطبية، واعتماد التقنيات المبتكرة. وأضاف: «من خلال التزامنا بالتميز في تقديم الرعاية، نمضي قدماً في رحلتنا للتحوّل إلى وجهة طبية رائدة ومفضلة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة عموماً، فضلاً عن مساعينا لإيجاد الحلول وسد الفجوات الحالية؛ لتعزيز خدمات الرعاية الصحية بكل طريقة ممكنة».

  • فريق طبي من مدينة الشيخ شخبوط الطبية
    فريق طبي من مدينة الشيخ شخبوط الطبية

وتعمل مدينة الشيخ شخبوط الطبية على الارتقاء بمستوى توفير خدمات الرعاية الصحية وتطوير المعايير، من خلال جلب نموذج «مايو كلينك» الفريد للرعاية، والقائم على محاور رئيسية ثلاثة، هي: الممارسة والتعليم والبحث، إلى دولة الإمارات والمنطقة عموماً. ويقوم على تقديم الرعاية فيه فريق من الأطباء المدربين داخل الدولة وخارجها، وطواقم عمل مساعدة، يعملون في إطار من التعاون والانسجام، لتقديم رعاية متكاملة قائمة على التعاطف والرأفة، إلى جانب تعزيز مناخ التبادل المعرفي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *