TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

ٍسباليتي: استفسرت عن موقف زانيولو قبل ضمه لتشكيلة إيطاليا


قال مدرب إيطاليا لوتشيانو سباليتي، يوم أمس الاثنين، إنه استفسر من الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عن موقف نيكولو زانيولو قبل ضمه لأحدث تشكيلة للفريق في تصفيات بطولة أوروبا 2024 حيث يساعد المهاجم السلطات في تحقيقاتها في أنشطة مراهنات غير قانونية مزعومة.
ووافق الاتحاد الإيطالي على استدعاء لاعب أستون فيلا يوم الجمعة للمشاركة في مباراتين حاسمتين بالمجموعة الثالثة على أرضه أمام مقدونيا الشمالية في 17 نوفمبر وخارج الديار أمام أوكرانيا بعدها بثلاثة أيام.
وأضاف سباليتي في مؤتمر صحافي الاثنين «زانيولو ليس له أي علاقة بهذا الوضع المراهنات. لا يوجد شيء ضده. قبل الاتصال بزانيولو تحدثت إلى الرئيس غابرييلي غرافينا ومسؤولي الاتحاد ولم يكن هناك أي شيء ضده».
وبوسع إيطاليا أن تحجز مكانها في بطولة أوروبا العام المقبل حال فوزها على ضيفتها مقدونيا الشمالية مع تجنب الهزيمة خارج أرضها أمام أوكرانيا.
وسمح لزانيولو بمغادرة الفريق الشهر الماضي قبل مباراتي التصفيات أمام مالطا وإنكلترا إلى جانب زميله لاعب الوسط ساندرو تونالي بعد إبلاغ اللاعبين بتورطهما في تحقيق يجريه الادعاء العام في تورينو.
وفي الشهر الماضي، أصدر أستون فيلا الذي يدافع زانيولو عن ألوانه في الدوري الإنكليزي الممتاز بيانا قال فيه «يستطيع أستون فيلا أن يؤكد أن نيكولو زانيولو يساعد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم والتحقيقات التي تجريها السلطات المختصة في أنشطة المراهنة غير القانونية المزعومة».
ومنذ ذلك الحين، تم إيقاف تونالي لاعب نيوكاسل يونايتد لمدة عشرة أشهر، بينما تقبل نيكولو فاجيولي لاعب وسط يوفنتوس عقوبة إيقاف لسبعة أشهر بسبب انتهاك قواعد المراهنة على المباريات.
وشارك فاجيولي في مباراة واحدة مع إيطاليا لكنه لم يكن ضمن تشكيلة الجولة السابقة من المباريات الدولية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *