TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

36 في المئة نمواً بأرباح «جي تي سي» إلى 4.4 مليون دينار


– علي الصباح: الشركة تواصل توسيع عملياتها في أسواق الخليج

كشفت شركة «جي تي سي» المختصة في إدارة الموانئ والعقود اللوجستية والمستودعات وتأجير المعدات والمولدات في دول مجلس التعاون الخليجي، عن أرباحٍ صافية بلغت 4.4 مليون دينار لفترة التسعة أشهر الأولى من عام 2023، بارتفاع 36 في المئة عن الفترة ذاتها من العام السابق.
وجاءت هذه الأرباح مدعّمة بارتفاع الإيرادات التشغيلية بنسبة 10 في المئة إلى 21.6 مليون دينار لفترة التسعة أشهر من العام الجاري، كما ارتفعت ربحية السهم من 21.78 إلى 29.53 فلس للسهم.
وبلغت الأرباح الصافية لفترة الربع الثالث لهذا العام 1.5 مليون دينار، مرتفعةً بـ52 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي، فيما بلغت الإيرادات التشغيلية 7.3 مليون دينار، بزيادة 9 في المئة عن الربع الثالث من 2022، وبلغت ربحية السهم 10.21 فلس مرتفعة من 6.7 فلس.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة «جي تي سي»، الشيخ علي فواز الصباح: «حققت الشركة أداءً جيداً خلال الربع الثالث، حيث واصلت توسيع عملياتها في الأسواق التي تتواجد فيها، وكذلك ضمن خطوط أعمالها الأساسية من خلال الاستثمار في أصول وموارد جديدة، وهو ما مكّنها من انتهاز فرص واعدة والاستحواذ على عملاء جدد، حيث زادت الشركة إمكاناتها في تلبية احتياجات مشاريع كبرى يتم طرحها في كل من الكويت والسعودية وقطر، بالإضافة إلى خدمة قاعدة عملاء أوسع، ما يفتح الباب لمزيد من التنوّع في مصادر الدخل. ومع هذا التوسّع، حرصت الشركة على إدارة التكاليف بما يعزز استخدام الموارد لضمان النمو الذي تطمح له الشركة على المدى الطويل».
وبلغ إجمالي أصول الشركة بنهاية الربع الثالث 69.1 مليون دينار مرتفعة بنحو 14 في المئة عن إجمالي الأصول كما في 31 ديسمبر 2022، في حين ارتفع إجمالي حقوق الملكية بنسبة 4 في المئة إلى 49.1 مليون دينار.
وتواصل شركة «جي تي سي» التركيز على توسيع عملياتها في أسواقها الحالية، وتحديداً في السعودية وقطر حيث يتم طرح فرص جديدة، فيما لا تتوقع الشركة أن يكون للأحداث الجيوسياسية الأخيرة تأثير مباشر على العمليات.
وتعتبر «جي تي سي» تابعة لمجموعة شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو» التي تركز على الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعمل شركاتها التابعة في قطاعات عدة تشمل قطاعات الخدمات المالية، الطاقة، القطاع الغذائي، الإعلام، العقارات، الصناعة والتعليم. وللمجموعة حصص ملكية رئيسية في بنوك تجارية وشركات تأمين وشركات إدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *