TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

الكويت شاركت في «الاتحاد الدولي لمراقبي التأمين»


شاركت الكويت بالمؤتمر السنوي للاتحاد الدولي لمراقبي التأمين (IAIS)، الذي أُقيم في العاصمة اليابانية طوكيو، يومي 8 و9 نوفمبر الجاري، وترأس الوفد الكويتي نائب رئيس وحدة تنظيم التأمين، عبدالله السنان.
وشارك في المؤتمر الجهات الممثلة للدول الأعضاء في الاتحاد، وعددهم 140، إلى جانب ما يقارب من 135 مراقباً، يمثلون المؤسسات الدولية والجمعيات المهنية وشركات التأمين وإعادة التأمين، إضافة إلى الاستشاريين وغيرهم من المهنيين في أنشطة الاتحاد.
وناقشت اجتماعات المائدة المستديرة التي شارك فيها الوفد الكويتي الفرص والاقتراحات لتنقيح تطبيق المساهمات في شأن الخدمات المالية، واستعرضت آخر التطورات في شأن خطة الاتحاد الدولي لمراقبي التأمين، ودور المشرفين في المساعدة على معالجة الثغرات في الحماية من الكوارث الطبيعية.
واستعرض المؤتمر كيفية التعامل مع الأضرار والخسائر الاقتصادية الناجمة عن الكوارث الطبيعية، وكيفية التعامل مع الثغرات في مجال حماية التأمين، وآلية الحلول المطروحة من الاتحاد الدولي لمراقبي التأمين.
وناقش التغييرات في سلوك المستهلكين، واحتياجات السوق، والنقاط الحاسمة في صناعة التأمين ومحاولات استكشاف قطاع التأمين والاحتياجات الحقيقية للمستهلكين وأثر زيادة استخدام التكنولوجيا وفرص التجديد المتاحة وأولويات توجيه العميل في كل مرحلة.
وتناول المخاطر الاستهلاكية الناشئة على حملة وثائق التأمين والإجراءات الواجب اتباعها من الجهات الرقابية وكذلك تقدير المخاطر المالية المتعلقة بالتغيّرات المناخية والخطوات التي يتوجب اتخاذها لزيادة الشفافية، فضلاً عن التحديات الخاصة بتطبيق المعايير المالية العالمية الخاصة بشركات التأمين.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *