TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

منيو الامتحانات.. 6 أكلات وسناكس مفيدة لطلاب الثانوية العامة



تسعى كل أم لأن توافر لأبنائها كل الوسائل التي تساعدهم على التركيز وتقوية ذاكرتهم، طوال أيام السنة وخاصة مدة الامتحانات، وذلك حتى يتمتعوا بصحة جسدية وعقلية جيدة، على الرغم من أن هناك من يلجأ لتناول مشروبات الطاقة، أو الوجبات السريعة والمعجنات والحلويات، والتي تعتبر وسائل غير صحية، تعطي الطاقة ولكن دون فائدة، و-في الوقت نفسه- هنا الكثير من الوجبات الصحية واللذيذة التي تعمل على تحسين صحة الدماغ وزيادة التركيز والشعور باليقظة لفترات أطول بديلا عن الارتفاعات السريعة في الطاقة التي تنتجها الأطعمة غير الصحية، ونستعرض مجموعة من تلك الأكلات الصحية التي يجب أن يتناولها طلاب الثانوية العامة، وفقاً لما نشره موقع “mindbloom”.

طالبة الثانوية العامة
طالبة الثانوية العامة


المكسرات


تعتبر أنواع المكسرات وجبة خفيفة مغذية مثالية، حيث لا تستطيع أجسامنا إنتاج الكثير من الأحماض الدهنية التي توفرها، وبالتالي فهي الطريقة الوحيدة لإدخال هذه العناصر الغذائية في نظام الطالب الغذائي، فقد ثبت أن المكسرات والبذور تعزز الذاكرة وتحسن التركيز وتساعدك على التفكير بشكل أسرع.


التوت


التوت الأسود، والتوت الأزرق، والفراولة، والكرز الداكن، كلها مليئة بمضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على ذاكرة طالب الثانوية العامة، كما أنها مصدر رائع للألياف والجلوكوز، اللذين يوفران الطاقة للدماغ.

الامتحانات
الامتحانات


الفاكهة


مجرد قطعة واحدة من الفاكهة يمكن أن تكون خيارا رائعا للطالب، فسيساعد التفاح أو البرتقال أو العنب أو الكيوي أو الأناناس أو الموز على منح العقل دفعة من الطاقة مع توفير الفيتامينات والمعادن والألياف للجسم.


الشوكولاتة الداكنة


هذه وجبة خفيفة لجميع مدمني الشوكولاتة حيث إنها مليئة بمضادات الأكسدة والمنشطات الطبيعية. فهو يحسن تدفق الدم إلى العقل، مما يساعدك على التركيز بشكل أفضل ويزيد من إنتاج الجسم للأندورفين المعزز للمزاج، مما يجعلك أكثر سعادة.

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة


البيض


يعد البيض مصدرا جيدا للعديد من العناصر الغذائية المرتبطة بصحة الدماغ، بما في ذلك فيتامينات B6 وB12 والفلوات والكولين، و-في الوقت نفسه- يعد من أسهل الأشياء التي يمكن طهيها.


الجبن


يستخدم جسمنا الدهون المشتقة من الطعام الذي نتناوله من أجل نشاط صحي للدماغ، والجبن هو وسيلة لذيذة للحفاظ على صحة الدماغ لأنه غني بالأوميجا 3 والأحماض الدهنية، وهو مصدر جيد للدهون الصحية والبروتين والكالسيوم وفيتامين ب.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *