TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

819.4 مليون دينار مطالبات معلّقة لمقاولي «مصفاة الزور»


،

أفادت مصادر نفطية لـ«الراي» بأن حجم المطالبات المعلّقة المقدمة من مقاولي مشروع مصفاة الزور يُقدّر بنحو 819.407 مليون دينار ولم يتم البت فيها بشكل نهائي، رغم أن تاريخ تقديم بعضها يرجع لسنة 2016.
وأوضحت المصادر أن مصفاة الزور مشروع ضخم بكل المقاييس وأن المطالبات التي تقدم بها المقاولون معقدة وتحتاج إلى الكثير من الجهد والدراية القانونية والفنية والتعاقدية لدراستها والبت فيها، لتمكين الشركة من التعامل السليم معها حسب شروط العقد بما يحفظ حقوق الشركة ويضمن سلامة الإجراءات والتوصل إلى نتائج مناسبة وعادلة.
وأشارت المصادر إلى أن الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبيك» تبذل جهوداً كبيرة لدراسة المطالبات المختلفة من خلال فرقها لإدارة المشروع واللجنة المختصة لمتابعة المطالبات والمستشارين.
ومن جانبه، طالب تقرير ديوان المحاسبة الأخير «كيبيك» بسرعة اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للبت في تلك المطالبات المقدمة من المقاولين بشكل نهائي لدراسة إصدار أوامر تغييرية بشأنها تخضع لموافقة اللجان المخوّلة بالموافقة عليها، إحكاماً للرقابة على التسويات المالية لتلك المطالبات، لما لذلك من آثار على حُسن سير الأعمال وعلى صحة وسلامة تكلفة المشروع وعرض البيانات المالية للشركة، وبما يكفل الحفاظ على حقوقها.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *