TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«أرزان ثروات» مستشار تخارج لصفقة تمويل في بالتيمور


أفادت شركة أرزان ثروات، والتي تخضع لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية، بأنها قدمت استشارة ناجحة للتخارج من صفقة تمويل في مدينة بالتيمور – ميرلاند في الولايات المتحدة الأميركية، حققت من خلاله عوائد مجزية لعملائها تفوق التوقعات الأولية.
وأوضحت أن هذه الصفقة تمت في أكتوبر 2020 وذلك ضمن إستراتيجية «أرزان ثروات» التي ترتكز على الاستثمار في أدوات الدين الخاصة في الاستثمار العقاري المرتبط بأداء مؤشر العقارات «Real Estate Index Linked Securities (REILS)». وتم تصميم هذا الاستثمار كقرض مدته 6 سنوات لتمويل الميزانين لمحفظة عقارية لمجمعات سكنية مؤلفة من 272 وحدة سكنية ضمن بالتيمور. وفي ديسمبر 2021، استحوذ المقترض على محفظة ثانية مكونة من 217 وحدة سكنية مؤجرة في بالتيمور، ما أدى إلى إضافة المزيد من الضمانات للقرض وتقليل المخاطر الخاصة بالاستثمار.
وتمت هيكلة الصفقة لتوفير إيراد ثابت بنسبة 8.25 في المئة، مدفوعة بشكل ربع سنوي، بالإضافة إلى نسبة منتظمة من أصل مبلغ القرض. والجدير بالذكر أنه بناءً على أداء مؤشر أسعار السلع الاستهلاكية، كانت توقعات «أرزان ثروات» الأولية أن يتراوح صافي معدل العائد الداخلي بين 10 و13 في المئة في وقت دخول الاستثمار، في حين أنه بعد التخارج من هذا القرض، بلغ معدل العائد الداخلي الفعلي الذي تم تحقيقه للمستثمرين 13.1 في المئة.
وعلّق الرئيس التنفيذي لشركة أرزان ثروات، مهند أبوالحسن، قائلاً: «إن فريق (أرزان ثروات) مسرور للغاية بالتخارج من صفقة قرض الميزانين في بالتيمور وتزويد مستثمرينا بهذه النتائج الممتازة. وستواصل الشركة تنويع مصادر دخلها بشكل أكبر في الأسواق الدولية الراسخة والتركيز على تقديم المشورة لصفقات التمويل المستقبلية وغيرها من صفقات الاستثمار العقاري التي توافر تدفق دخل مستقر مع أقل قدر ممكن من المخاطر. وستظل (أرزان ثروات) دائماً شريكاً ثابتاً وجديراً بالثقة لعملائها، ونحن نقدر ثقتهم المستمرة في الشركة».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *