TodayPic

مجلة اخبارية

التكنولوجيا

«Ooredoo» تؤسس محطات تقوية إرسال تعمل بالطاقة الشمسية


،

قامت «Ooredoo الكويت» بتحقيق إنجاز خلال العام الجاري، وذلك من خلال تأسيس محطات لتقوية الإرسال تعمل بالطاقة الشمسية الهجينة في مناطق مختارة في الكويت.
وتقدّم هذه التجربة الريادية حلولاً مبتكرة لاستخدام الطاقة المتجددة، وتحديداً الطاقة الشمسية، بهدف الحد من الاعتماد الكبير على مولدات الديزل وتثبيت حلول إضافية موفّرة للطاقة.
وتأتي هذه المبادرة الإستراتيجية كجزء من التزام «Ooredoo» المستمر تجاه الاستدامة البيئية والحد من انبعاثات الكربون. وبتبني الطاقة الشمسية المهجنة، تهدف الشركة إلى استكشاف كفاءة وجدوى مصادر الطاقة البديلة لبنيتها التحتية.
وقديماً، كانت تُستخدم مولدات الديزل لتشغيل محطات تقوية الإرسال في المناطق النائية والبرية، وهذا لا يساهم فقط في انبعاثات الكربون، ولكنه يتسبب أيضاً في تكاليف تشغيلية كبيرة، فيما يُعدّ قرار «Ooredoo الكويت» باختبار أنظمة الطاقة الشمسية كبديل لمولدات الديزل خطوة مهمة نحو نهج أكثر مسؤولية بيئياً واقتصادياً لتشغيل شبكتها.
وتم اختيار المواقع التجريبية بعناية لتقييم أداء الخلايا الشمسية الهجينة في بيئات مختلفة، بدءاً من الطرق البرية والمدن النائية وانتهاءً بالجزر.
وتضم المواقع كلاً من طريق الوفرة، جزيرة فيلكا، الصبية وطريق العبدلي.
وتؤمن «Ooredoo الكويت» بأن نتائج هذه المبادرة ستمهّد الطريق لمستقبل أكثر مراعاة للبيئة، وأكثر فعالية من حيث التكلفة لصناعة الاتصالات.
كما يؤكد التقدم في هذه التجربة الرائدة التزام الشركة بالدعوة إلى الممارسات المستدامة في قطاع الاتصالات.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *