TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«KIB» عرّف الجمهور بأنواع البطاقات الائتمانية… واختلافاتها


أفاد بنك الكويت الدولي (KIB) بأنه يواصل دعمه لحملة التوعية المصرفية «لنكن على دراية» التي أطلقها بنك الكويت المركزي بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت، لتعزيز أهداف برنامجه المجتمعي الرامي إلى نشر الثقافة المصرفية والمالية بين شرائح المجتمع كافة.
وأكد «KIB» حرصه في إطار دعمه للحملة على رفع مستوى الوعي لدى العملاء بكل المواضيع الخاصة بتعاملاتهم المصرفية، لا سيما المتعلقة بالبطاقات المصرفية وأنواعها، وذلك من خلال التواصل الدائم معهم عبر مختلف الوسائل الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالبنك.
وفي هذا السياق، أشادت مساعد مدير عام إدارة العمليات في البنك، ديمة المليفي بالحملة وأهدافها وما كان لها من تأثير إيجابي على مختلف شرائح المجتمع، موضحة أن البطاقات المصرفية، تعتبر من أهم المنتجات التي يجب التوعية بطبيعة استخدامها، حيث إنها تعد من الأدوات المالية المهمة التي تصدرها البنوك لعملائها ليستخدموها في عمليات الدفع والشراء – سواء إلكترونياً أو عبر نقاط البيع المباشرة – أو للسحب النقدي.
ولفتت المليفي إلى أن البطاقات الائتمانية تنقسم إلى أنواع عدة، لكل منها خصائص ومميزات مختلفة، ومن أشهر هذه الأنواع بطاقة الخصم الفوري (Debit Card) التي تكون مرتبطة بالحساب المصرفي للعميل، ويستطيع من خلالها تنفيذ عمليات الشراء أو السحوبات النقدية، لتخصم المبالغ مباشرةً من رصيده المالي المتوافر في حسابه فقط حتى نفاده.
وأضافت المليفي: «تنقسم البطاقات الائتمانية إلى عدة فئات مصممة لكل شريحة من شرائح العملاء، بناءً على الحد الائتماني المناسب لها، ويقدم (KIB) مجموعة من هذه البطاقات».
ونوهت إلى برنامج الاسترداد النقدي الخاص بالبطاقات الائتمانية ومسبقة الدفع.
وذكرت المليفي أنه رغم قابلية استخدام البطاقات الائتمانية المذكورة للدفع عبر الإنترنت، إلا أن «KIB» يوفر لعملائه بطاقات ائتمانية مسبقة الدفع (Prepaid) مصممة خصيصاً لتوفر المزيد من راحة البال للعملاء عند شرائهم أونلاين من الخارج، حيث إنها تتيح للعميل ميزة إعادة تعبئتها بالمبلغ المراد استخدامه في عملية الشراء فقط، وذلك عبر التحويل المباشر من رصيد حسابه.
وبالحديث عن أمن المعاملات المصرفية، لفتت المليفي إلى إدارة أمن المعلومات والخصوصية ومكافحة الاحتيال الخاصة بالبنك، الحاصلة على شهادات الأيزو لاعتماد جودة الأداء، والتي تضمن بنية تحتية مؤمنة بالكامل لتكنولوجيا المعلومات وخدماتها، مبينة أن «KIB» يقدّم خدمة مراقبة على مدار الساعة لتحقيق المزيد من الأمان لعملائه في إتمام عملياتهم البنكية والمصرفية.
وأكدت التزام «KIB» بتفعيل دوره الريادي في توعية المجتمع بالجوانب المختلفة للمجال المصرفي، والتي تعتبر ركناً أساسياً ضمن برنامج البنك الرائد والمتعدد الأركان في المسؤولية الاجتماعية.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *