TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

زهرة الخليج – 4 أنظمة غذائية تتبعها نجمات عالميات.. تعرفي إليها


#مشاهير العالم

تتخذ الكثيراتُ نجماتِ السينما والشهيرات قدوة لهن، في إطلالاتهن وأناقتهن ومحافظتهن على رشاقتهن وصحتهن، فالسير على خطاهن خطة ناجحة، مثلاً، في سبيل الحفاظ على الوزن، والظفر بجسم رشيق.

وعلى الرغم من أن معظم النجمات والشهيرات يلجأن إلى مدرب شخصي وخبير تغذية، للحفاظ على رشاقتهن وجمالهن، فإنه يمكن لمن ترغب في اتباع برامجهن الغذائية التعرف على طريقة كل واحدة منهن.

  • فيكتوريا بيكهام
    فيكتوريا بيكهام

فيكتوريا بيكهام تتبع النظام الغذائي القلوي:

تحافظ سيدة المجتمع ومصممة الأزياء البريطانية الشهيرة، فيكتوريا بيكهام، على صحتها ورشاقتها من خلال اتباع «النظام الغذائي القلوي». ويساعد هذا النظام زوجة نجم كرة القدم الإنجليزية الشهير ديفيد بيكهام، على البقاء رشيقة، من خلال الحفاظ على مستوى درجة الحموضة في الجسم بين 7.35 و7.45، عن طريق استهداف نظام غذائي يتألف من 80% من الأطعمة القلوية: (الفواكه والخضروات والمكسرات والبقوليات والشمر والقرنبيط والجريب فروت واللفت)، و20% من الأطعمة الحمضية: (القمح ومنتجات الألبان والقهوة والسكر واللحوم والأسماك).

ويشمل النظام الغذائي اليومي، الذي تتبعه فيكتوريا: الأسماك المشوية، والسلمون المدخن، والبيض المخفوق، والتونة ذات الزعانف الصفراء، وسلطة السوشي، وعصائر التوت، وكلها عناصر تؤخر الشيخوخة، بسبب احتوائها نسباً عالية من «أوميغا 3»، فضلاً عن تحسين مستويات الطاقة والذاكرة والوقاية من السرطان وأمراض القلب.

  • لارا ستون
    لارا ستون

لارا ستون تتبع نظاماً غذائياً خالياً من الكربوهيدرات:

ولأن عارضات الأزياء لا يملكن سوى أجسامهن، كعنصر قوة يبقيهن في ميدان التنافس مع العارضات الأخريات، لجأت عارضة الأزياء الهولندية، لارا ستون، إلى مدرب شخصي وخبير تغذية، من أجل الحصول على جسم رشيق بعد ولادة ابنها الأول، وكانت النتائج ناجحة للغاية.

وتتبع لارا نظاماً غذائياً خالياً من الكربوهيدرات، فضلاً عن تناولها أطعمة طازجة، وابتعادها عن الأطعمة المصنعة.

وطيلة 14 يوماً، تتناول لارا الأطعمة الغنية بالبروتين والبيض والخضروات. بعد ذلك، تبدأ دمج الفواكه والحد الأدنى من منتجات الألبان في هذا النظام الغذائي، حتى نهاية الشهر، ثم تكرر العملية من جديد.

  • غوينيث بالترو
    غوينيث بالترو

غوينيث بالترو تتبع برنامج التنظيف الصحي:

بدورها، تعمل الممثلة الأميركية، غوينيث بالترو، على التخلص من السموم التي تصيب الجسم، مرتين أو ثلاث مرات في السنة، لمدة ثلاثة أسابيع في كل مرة، عبر برنامج التنظيف الصحي، وهو برنامج تطهير يستمر في كل مرة لمدة 21 يوماً، وتم تطويره بواسطة طبيب القلب الأميركي أليخاندرو جونجر.

ويستثني البرنامج مجموعة من الأطعمة، بما في ذلك: الغلوتين ومنتجات الألبان والبيض والسكر والكحول، ومختلف مسببات الحساسية الأخرى، ويتطلب تناول وجبتين بشكل سائل، مثل: العصائر أو الحساء يومياً.

  • جيسيكا بييل
    جيسيكا بييل

جيسيكا بييل تتبع نظام باليو الغذائي الصارم:

تتبع الممثلة وعارضة الأزياء الأميركية، جيسيكا بييل، نظام باليو الغذائي الصارم، وهو ذات النظام الذي تتبعه الكثيرات من نجمات هوليوود، وتنسب جيسيكا الفضل بالمحافظة على صحتها ورشاقتها إلى هذا النظام الغذائي، الذي يُشعر من يتبعه بالرشاقة؛ كونه يزيل طبقات الدهون، والماء الزائد عن الحاجة، من الجسم مباشرة.

ويرتكز نظام باليو الغذائي على الخضروات والأسماك الطازجة واللحوم الخالية من الدهون، والدجاج، كما تكمن أهميته في عدم تناول جميع أنواع الحبوب والبقوليات ومنتجات الألبان.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *