TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«بوبيان» وقّع مذكرة تفاهم مع «الدراسات المصرفية»


– الحمّاد: الشراكة تستهدف دعم كوادر البنك البشرية وتحسين مهاراتهم القيادية لمواكبة مستجدات السوق

أعلن بنك بوبيان عن توقيعه مذكرة تفاهم إستراتيجية مع معهد الدراسات المصرفية لتقديم مجموعة من الأكاديميات المعتمدة والبرامج التدريبية والشهادات المهنية، وذلك في إطار سعي البنك المتواصل لدعم عملية التطوير الوظيفي لكوادره البشرية، مع ضمان مواءمة العمل في مختلف الإدارات والوظائف إلى جانب توحيد المبادئ التوجيهية للقيادة فيه.
ووقّع مذكرة التفاهم كلٌّ من مدير عام مجموعة الموارد البشرية في «بوبيان»، عادل الحمّاد، والمدير العام لمعهد الدراسات المصرفية، رنا النيباري، بحضور فريق معهد الدراسات المصرفية ممثلاً في مدير إدارة التدريب المهندسة سها العوضي، ومدير مكتب ضبط الجودة وتطوير الأعمال ومدير العمليات بالإنابة بسّام الشمالي، في حين حضر من فريق «بوبيان»، المدير التنفيذي في مجموعة الموارد البشرية، عبدالعزيز الرومي، ومن إدارة التدريب والتطوير كل من نبيل عز العرب وعبدالوهاب الخبيزي.
وبهذه المناسبة، قال الحمّاد: «إن هذه الشراكة تتماشى مع توجهات إستراتيجية النمو في (بوبيان) التي تستهدف دعم كوادره البشرية وتحسين مهاراتهم القيادية بما يؤهلهم لمواكبة ما يشهده سوق العمل من مستجدات، بالإضافة إلى تحقيق نمو مستدام على جميع المستويات والتأكيد على ترسيخ مكانة البنك لمواكبة التغيرات التي تشهدها الصناعة المصرفية الإسلامية».
وأضاف: «نهدف باستمرار في (بوبيان) إلى ضمان عملنا وفقاً للممارسات التدريبية الرائدة عالمياً، والتي تضمن مواصلة رحلتنا نحو الاستثمار الممنهج في العنصر البشري، لاسيما في ظل المشهد المصرفي الحالي الذي يمتاز بالتنافسية».
وأوضح الحمّاد أن توقيع مذكرة التفاهم مع «الدراسات المصرفية» – أكثر مؤسسات التدريب الرائدة في مجال الخدمات المالية والمصرفية في الكويت – يأتي بصورة رئيسية لوضع معايير عالمية لنموذج القيادة في «بوبيان» وصياغتها على نحو يتوافق مع إستراتيجية العمل لتطوير القيادة ونشر ثقافة الإبداع والابتكار في ما بين موظفي البنك.
وتابع أن «ذلك يشمل أيضاً الحصول على الاعتمادات اللازمة والشهادات المعتمدة لبرامجنا التدريبية كل حسب تخصصه، وينطلق هذا التوجه من رغبة (بوبيان) في تبني المعايير الرائدة عالمياً، لضمان جاهزية البنك لمواجهة التحديات المستقبلية من خلال تأهيل موظفيه وقياداته لمواجهة المتغيرات المتسارعة في الصناعة المصرفية، وتزويدهم بالأدوات اللازمة للمنافسة بصورة كافية في السوق».
من جانبها، أعربت النيباري عن اعتزازها بالتعاون مع «بوبيان» تماشياً مع رؤية المعهد في تمكين الأفراد بالمعرفة الشاملة والمهارات المبتكرة، لصياغة مستقبل القطاعين المصرفي والمالي محلياً وإقليمياً، حيث تُلبي هذه الشراكة تطلعات «بوبيان» لإعداد قيادات وكوادر قادرة على إحداث تغيير إيجابي وملموس في عالم الصناعة المصرفية محلياً وإقليمياً، وذلك من خلال ما يقدمه من دعم مستمر لتطوير مهارات موظفي البنوك المساهمة.
من ناحيةٍ أخرى، قال عبدالعزيز الرومي: «تمثل عملية التدريب والتطوير ركيزة أساسية من ركائز العمل في (بوبيان) من خلال توفير نموذج تدريبي متكامل من الأكاديميات والبرامج التدريبية المختلفة لينعكس إيجابياً على مستوى الأداء الوظيفي، وبالتالي رفع مستوى الخدمة المُقدمة لعملاء البنك».
وأشار إلى أن جميع البرامج التدريبية قائمة تحت مظلة «BoubyanBusiness School» وهي الأولى من نوعها على مستوى دولة الكويت والمنطقة كونها بمثابة مظلة ينضوي تحتها العديد من الأكاديميات والبرامج التدريبية والشهادات المهنية المتخصصة التي تهتم بكل شريحة من الموظفين، وتهدف إلى تغيير المفهوم التقليدي لتدريب وتطوير الموارد البشرية وتساعد في بناء القدرات الذاتية لهم بما يواكب التطورات التي يشهدها العصر الحالي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *