TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«علي الغانم وأولاده» تطرح «BMW» الفئة الخامسة الجديدة


– يوسف القطامي: لغة تصميم مختزلة وبسيطة تركز على الأناقة الرياضية والحضور القوي

أطلقت مجموعة علي الغانم وأولاده للسيارات سيارة BMW الفئة الخامسة الجديدة في صالة الشركة في منطقة الشويخ في أكتوبر 2023، وأصبحت متاحة في الأسواق من يومها.
وتعليقاً على هذا الحدث، قال الرئيس التنفيذي لشركة علي الغانم وأولاده للسيارات يوسف القطامي: «إنه من دواعي سرورنا أن نطرح لكم الطراز الجديد من الفئة الخامسة الجديدة، حيث تتمتّع السيارة بلغة تصميم مختزلة وبسيطة تركز على الأناقة الرياضية والحضور القوي».
وتعد سيارة BMW الفئة الخامسة بحضورها الجديد ونقليتها الفاخرة من أنجح سيارات الـ SEDAN في العالم والأولى من نوعها نحو التنقل الفاخر، كما تتميّز السيارة بمجموعة كبيرة من الابتكارات الرقمية.

أناقة رياضية

وبالمقارنة مع طرازها السابق، تمّت زيادة طول السيارة بمقدار97 ملم، تعزيز عرضها بمقدار 32 ملم، وزيادة ارتفاعها بمقدار 36 ملم، كما تمّت إطالة قاعدة عجلاتها بمقدار 20 ملم.
وتتميز السيارة بواجهة حديثة وترجمة جديدة للمصابيح الأمامية المزدوجة وشبك السيارة، وتعمل عناصر الـ LED كمؤشرات انعطاف ومصابيح قيادة نهارية.
ويتميز شبك BMW الكلوي، الذي يظهر بارزاً إلى الأمام بمحيط عريض وإضاءة محيطية اختيارية من.BMW Iconic Glow لتعطي متعة في القيادة وراحة في التنقل بذوق مبتكر.

مقصورة القيادة

وتضمنت مقصورة القيادة في سيارة BMW الفئة الخامسة الجديدة عدداً أقل بكثير من الأزرار وأدوات التحكم مقارنة بالطراز السابق. ويتم تحقيق ذلك من خلال التحول الرقمي للوظائف بشكل مستمر. وتعيد شاشة BMW المقوسة ترجمة أهمية التركيز على السائق بالنسبة للعلامة.
ويتألف نظام العرض الرقمي بالكامل من شاشة معلومات مقاس 12.3 بوصة وشاشة تحكم مقاس 14.9 بوصة.
كما أعيد تصميم عجلة القيادة بجزء سفلي مسطح وردود فعل لمسية على لوحات التحكم، وذراع الاختيار في الكونسول الوسطي. ويعد شريط BMW Interaction Bar الاختياري ميزة أخرى، حيث تمتد الوحدة الوظيفية ذات الإضاءة الخلفية الفعالة مع هيكل سطح بلوري عبر لوحة العدادات بشكل أفقي بعيداً عن أغطية الأبواب وتتضمن لوحات تحكم تعمل باللمس.

مقصورة نباتية

وتعد المقاعد الرياضية حديثة التصميم من التجهيزات القياسية، كما توافر المقاعد المريحة الاختيارية مجموعة واسعة من خيارات الضبط التي تعمل بالكهرباء.
وتعد سيارة BMW الفئة الخامسة الجديدة أول طراز للعلامة التجارية يتميز بتصميم داخلي نباتي بالكامل بشكل قياسي.
ويشمل ذلك أسطح المقاعد ولوحة القيادة وألواح الأبواب، بالإضافة إلى عجلة القيادة. تتوافر أيضاً أسطح المقاعد في إصدار فيجانزا (Veganza) بخصائص تشبه الجلد بشكل اختياري مع تثقيب زخرفي. وتشمل التجهيزات الاختيارية الإضافية تنجيد بجلد ميرينو بخيارات عديدة من لونين.

نظام جديد للمساعدة

وتتوافر مجموعة موسعة من أنظمة القيادة الآلية، وأنظمة الركن بشكل قياسي أو كخيار لسيارة BMW الفئة الخامسة الجديدة.
وأبرز ما يميز هذه المجموعة هو نظام مساعد القيادة الاحترافي بما في ذلك مساعد التوجيه والتحكم في المسار والتحكم في المسافة مع وظيفة التوقف والسير.
وتم تجهيز السيارة بنظام المساعدة على الركن بالإضافة إلى المساعدة على الرجوع للخلف.
ومع نظام مساعد الركن الاحترافي الاختياري، يمكن التحكم في الركن الآلي والمناورة حتى مسافة 200 متر في السيارة أو عن طريق الهاتف الذكي خارج السيارة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *