TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

4 شركات تستعد لتقديم عطاءات لمستودع وقود بـ 800 مليون دولار


نقلت مجلة ميد عن مصادر مطلعة قولها إن 4 مقاولين على الأقل يستعدون لتقديم عطاءات لعقد مشروع مستودع وقود تقدر قيمته بـ800 مليون دولار.
وتضم قائمة الشركات التي تستعد حالياً لتقديم العطاءات «سينوبك» (الصين) و«لارسن وتوبرو» (الهند) و«بتروفاك» (المملكة المتحدة) و«هيونداي للهندسة والإنشاء» (كوريا الجنوبية).
وقال أحد المصادر: «عبّرت هذه الشركات الأربع جميعها عن اهتمامها بالمشروع وتعمل على تقديم عروضها.
وفي حين يواصلون دراساتهم، فإنهم قد يقررون في النهاية عدم التقدم إلى المشروع. وفي الوقت نفسه، قد يكون هناك مقاولون آخرون يخططون لتقديم عطاءاتهم»، مؤكداً أنه بعد انعقاد اجتماع ما قبل المناقصة، سيتضح المقاول المستعد لتقديم أسعار جدية للمشروع.
وذكرت المجلة في وقت سابق من هذا الشهر أن شركة البترول الوطنية الكويتية طرحت مناقصة مشروع لإنشاء مستودع وقود، مشيرة إلى أن طرح المناقصة تضمّن تحديد يوم 13 فبراير 2024 موعداً نهائياً لتقديم العروض.
وأوضحت أن وثائق المناقصة وُضعت في متناول أيدي المقاولين في 12 نوفمبر 2023، ومن المقرر عقد اجتماع ما قبل المناقصة في 17 ديسمبر المقبل، فيما يُعرف المشروع باسم مستودع المطلاع الجديد للوقود.
ويُتوقع أن يشمل نطاق المشروع مرافق الضخ الجديدة في مصفاتي النفط ب‍ميناء الأحمدي وميناء الشعيبة، ومدّ خطوط الأنابيب عبر البلاد من مصافي ميناء الأحمدي والشعيبة، وإنشاء مستودع للسوق المحلي، وتركيب أنظمة السلامة، وتركيب أنظمة مكافحة الحرائق، وبناء صهاريج التخزين.
وفي ديسمبر 2021، كشفت «ميد» أن شركة «وود غروب» ومقرها المملكة المتحدة، أكملت التصميم الهندسي الأولي للمشروع الذي طال انتظاره لتطوير مستودع تسويق للمنتجات البترولية في الجهراء.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *