TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

انتهاء اكتتاب المؤسسات بـ «إم بي سي»


انتهت فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات في الطرح العام الأولي لشركة مجموعة إم بي سي «إم بي سي» 10 في المئة أمس، بعد أن بدأت الخميس 30 نوفمبر 2023.
وتم تحديد النطاق السعري بين 23 – 25 ريالاً سعودياً للسهم الواحد (النطاق السعري)، وتوقعت وكالة بلومبرغ تسعير الاكتتاب عند الحد الأعلى البالغ 25 ريالاً للسهم، مضيفة أنه تمت تغطية الاكتتاب مرات عدة بهذا السعر.
وتتمثل عملية الطرح بإصدار 33.25 مليون سهم عادي من أسهم الشركة «أسهم الطرح» للاكتتاب العام، ما يمثل 10 في المئة من رأسمال الشركة (بعد إصدار أسهم الطرح وزيادة رأسمال الشركة)، من خلال زيادة رأسمال الشركة.

ويبلغ الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها للفئات المشاركة 50 ألف سهم، فيما يبلغ الحد الأقصى 16.624.999 سهماً.
وسيتم تحديد سعر الطرح للاكتتاب العام بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر ليتبعها عملية اكتتاب شريحة الأفراد، ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها مبدئياً للفئات المشاركة 33.25 سهم طرح بما يمثل نسبة 100 في المئة من إجمالي أسهم الطرح، على أن يكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد. وفي حال وجود طلب كاف من قبل المكتتبين الأفراد، يحق لمديري سجل اكتتاب المؤسسات – بالتنسيق مع الشركة – تخفيض عدد أسهم الطرح المخصصة للفئات المشاركة إلى 29.925 مليون سهم كحد أدنى، لتمثل 90 في المئة من أسهم الطرح.
وتبدأ فترة الطرح للمستثمرين الأفراد 14 ديسمبر 2023، وتنتهي 18 ديسمبر، وسيكون التسعير 12 ديسمبر.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *