TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

أرسنال يخشى «صدمة» من أستون فيلا


يخشى أرسنال المتصدر أن يتعرّض الى صدمة الخسارة، عندما يحلّ ضيفاً على أستون فيلا القوي، السبت، في افتتاح المرحلة 16 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
واحتفظ النادي اللندني بالصدارة برصيد 36 نقطة بعد فوزه القاتل على مضيفه لوتون تاون 4-3 في افتتاح المرحلة 15، وبقي على مسافة نقطتين أمام ليفربول الثاني و4 نقاط عن أستون فيلا الذي انتزع المركز الثالث من مانشستر سيتي بفوزه الثمين عليه 1-0 ليتراجع حامل اللقب الى الرابع برصيد 30 نقطة.
مخاوف أرسنال ومدربه الإسباني ميكيل أرتيتا، تولّدت بعد البداية الرائعة لأستون فيلا بقيادة المدرب الإسباني الآخر أوناي إيمري في الموسم الراهن، جعلت منه منافساً على اللقب.

لكن إيمري رفض وضع فريقه ضمن المرشّحين بعدما سجّل الجامايكي ليون بايلي هدف الفوز الوحيد على «سيتي» ليُلحق به الخسارة الثالثة هذا الموسم، ويجعل أنصار «فيلا» يحلمون بإحراز اللقب للمرة الأولى منذ عام 1981.
والفوز هو الـ 14 توالياً لأستون فيلا على ملعبه ليُعادل، بالتالي رقماً قياسياً له حققه عامي 1903 و 1931.
ويعتقد مدرب «سيتي»، الإسباني جوسيب غوارديولا، أن «فيلا» يمكن «بالتأكيد» أن يكون من بين الفرق التي تتنافس على اللقب في نهاية الموسم.
لكن قبل المواجهة مع أرسنال الذي أقاله عام 2019، قلّل إيمري من آمال فريقه في الفوز باللقب، بقوله: «نحن لسنا مرشّحين للمنافسة على اللقب. ثمّة 7 مرشّحة للمنافسة أكثر منا».
وأضاف: «الآن نحن في المباراة 15. سنلعب المباراة 16 يوم السبت ضد أرسنال وسنركّز عليها. نحن سعداء بالمركز الثالث، لكن الحفاظ عليه سيكون صعباً للغاية».
ومنح الانتصار على «سيتي» إيمري فوزه الأول على غوارديولا في المحاولة الـ 14، بعد مرور 15 عاماً على أول مواجهة بينهما.
وبعدما عزّز الوصافة بفوزه على مضيفه شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب 2-0، يحلّ ليفربول ضيفاً على كريستال بالاس الرابع عشر (16)، آملاً في انتصار ثالث توالياً بانتظار أيّ تعثّر لأرسنال للانقضاض على القمّة، فيما يتطلّع صاحب الأرض لتعويض خسارته أمام مضيفه بورنموث 0-2 في المرحلة 15.
ويغيب عن الـ «ريدز» المدافع الكاميروني جويل ماتيب بعد تعرّضه لإصابة بتمزّق في الرباط الصليبي الأمامي.
ويأمل مانشستر يونايتد متابعة الصحوة وتحقيق فوز توالياً، عندما يستضيف بورنموث، بعدما استعاد نغمة الانتصارات بتخطّي عقبة ضيفه تشلسي 2-1، إثر سقوطه في الجولة 14 على يد نيوكاسل 0-1.
ورفع «يونايتد» رصيده إلى 27 نقطة في المركز السادس، فيما تجمّد رصيد تشلسي عند 19 نقطة في المركز العاشر.
ويلعب السبت أيضاً، شيفيلد يونايتد مع برنتفورد، ولفرهامبتون مع نوتنغهام فوريست وبرايتون مع بيرنلي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *