TodayPic

مجلة اخبارية

منوعات

خل التفاح.. هل يصلح لجميع أنواع الشعر؟


يوماً بعد يوم يكتشف المتخصصون قيمة المواد الطبيعية وفوائدها، بعد أن سبقهم إليها الأقدمون ونصحوا أبناءهم ليتناقلوها من جيل إلى آخر.

ومن بين تلك المواد المفيدة خل التفاح، الذي يعتبره البعض حتى اليوم مثالياً في نظامهم الغذائي، كأن يشربونه بعد الطعام مع كوب من الماء أو يستعملونه في أطباقهم بسبب فوائده وطعمه المميز.

اليوم سنستعرض معكم فوائد خل التفاح للشعر، وهل يصلح لجميع أنواع الشعر؟ ماذا عن كيفية استعماله؟ وهل خل التفاح هو سر الشعر اللامع والصحي؟

يتفق مصففو وأخصائيو الشعر وأطباء الجلد على أن خل التفاح للشعر ليس مجرد بدعة صحية، ففوائده مذهلة إذ يترك الشعر بمظهر صحي ولامع، ويعيد التوازن إلى فروة الرأس المتهيجة.

ولكن قبل كل شيء لا بد من الإشارة إلى أن المختصين، لا ينصحون أصحاب الشعر الجاف أو فروة الرأس الجافة من استخدام خل التفاح، لأنه قد يؤدي إلى تفاقم الحالة وزيادة الجفاف.

كما يمكن أن يكون مزعجاً للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، ومن المهم تجنب المبالغة في استخدامه لتقليل أي تهيج محتمل، ومن الأفضل تجنب استخدامه في حالة وجود جروح أو تقرحات مفتوحة.

فوائد خل التفاح للشعر

مضاد للبكتيريا والفطريات. يساعد على تعزيز فروة الرأس الصحية لأنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات. يزيل التراكمات بلطف دون أن يجرد الشعر من زيوته الطبيعية ويتركه لامعاً ونظيفاً.

يعمل على تهدئة حكة فروة الرأس. يحسن من مستويات الحموضة في فروة الرأس، مما يخلق بيئة مثالية لنمو شعر صحي. ويقلل من التقشر وبقوي بصيلات الشعر. كما يحارب الشعر الدهني لأن  فروة الرأس تعمل جيداً، ما يؤدي إلى انتاج كمية أقل من الزيت. يعزز الحجم ويققل من التجعد ويفك التشابك ويحارب التقصف، كما ينعم الشعرويعمل على حماية لونه.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *