TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

«سيتي»… في أزمة – الراي


أكد مدرّب مانشستر سيتي، الإسباني جوسيب غوارديولا، أنه يتعيّن عليه إيجاد الحل للأزمة التي يمرّ فيها فريقه، لاسيّما في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعد خسارته أمام أستون فيلا 0-1 وتراجعه إلى المركز الرابع.
وسبق هذه الخسارة سقوط «سيتي» في فخ التعادل 3 مرات توالياً أمام تشلسي وتوتنهام وليفربول.
وهي المرة الأولى التي يفشل فيها «سيتي» في تحقيق الفوز في 4 مباريات توالياً منذ أبريل 2017، في أوّل موسم لغوارديولا مع الفريق.

واعترف غوارديولا بأنه في حاجة إلى إيجاد الحلول للخروج من الأزمة، بقوله: «نتخلّف عن أرسنال بفارق 6 نقاط وكنا نتمنى أن نكون في الصدارة، لكننا تعادلنا 3 مرات، ثم خسرنا».
وتابع: «في السنوات الأخيرة نجحنا في إيجاد طريقة للفوز، لكننا عانينا قليلاً ويتعيّن علينا إيجاد الحل».
وأوضح غوارديولا: «لعب أستون فيلا أفضل منا. في الشوط الأول لم نتقدّم جيداً في الكرة رغم الاستحواذ، وفي الشوط الثاني تحسّنت الأمور وصنعنا بعض الفرص، لكننا لم ننجح في إيجاد اللمسة الأخيرة في الأوقات الجيدة».
وجاءت الهزائم الأربع لـ «سيتي» هذا الموسم في غياب لاعب وسطه المؤثر الإسباني رودري، علماً أنه غاب عن مواجهة «فيلا» للإيقاف.
وعموماً لم يخسر «سيتي» في مبارياته الـ43 الأخيرة التي شارك فيها رودري.
وشهدت المباراة تسجيل أرقام سلبية لـ «سيتي» في حقبة غوارديولا، وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصاءات، سدّد «سيتي» مرتين فقط خلال المباراة، وهو أقل عدد من التسديدات لفريق يشرف على تدريبه «بيب» في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.
وعلى الجانب الآخر، سدّد أستون فيلا 22 كرة، وهو أكبر عدد من التسديدات يتعرّض له فريقه يدربه غوارديولا في 535 مباراة خاضها في الدوريات.
كما فشل بطل إنكلترا في الحصول على أيّ ركنية للمرة الأولى في 281 مباراة تحت قيادة غوارديولا في الدوري الإنكليزي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *