TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

ميسي كان يُفضل الانتقال إلى برشلونة


أكد نجم وقائد منتخب الأرجنتين، بطل العالم لكرة القدم، ليونيل ميسي تفضيله عرض برشلونة الإسباني على العروض المقدّمة من الدوري السعودي ونادي إنتر ميامي الأميركي.

وأشار ميسي خلال حديثه مع مجلة «تايم» الأميركية التي اختارته أفضل رياضي لعام 2023، الى أنه لم يستطع اتمام عودته إلى النادي الكاتالوني وكان عليه اختيار إنتر ميامي في نهاية المطاف.

ورغم الرحيل إلى أميركا البلد الهادئ كروياً عكس دول الشرق الأوسط وأوروبا، واصل ميسي حصد الجوائز الفردية.

ومازال ميسي الأكثر تتويجاً بالكرة الذهبية (8 مرات)، متفوّقاً على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو (5).

وقاد «البرغوث» منتخب بلاده للتتويج بكأس العالم 2022 في قطر، وباريس سان جرمان للقب الدوري الفرنسي، ثم فاز مع إنتر ميامي بلقبه التاريخي الأول «كأس الدوريات» عام 2023 ليتم تكريمه من مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية في حفل «الكرة الذهبية».

وبات ميسي الآن خامس المتوّجين بجائزة مجلة «تايم» الأميركية منذ اطلاقها عام 2019.

وفي حديثه مع المجلة، قال ميسي: «الحقيقة هي أنه لحسن الحظ، كان لديّ العديد من الخيارات المطروحة على الطاولة والتي كانت مثيرة للاهتمام، وكان عليّ القيام بتحليلها والتفكير فيها، وحتى مقارنتها مع عائلتي، قبل اتخاذ القرار النهائي بالقدوم إلى ميامي».

وأضاف: «الخيار الأول بالنسبة لي كان العودة إلى برشلونة، لكن ذلك لم يكن ممكناً. حاولت العودة، ولم يحدث ذلك».

وأوضح ميسي: «صحيح أيضاً أنني لاحقاً كنت أفكر كثيراً في الذهاب إلى الدوري السعودي، حيث أعرف البلد، لكنني بخير ويمكنني مواصلة المساهمة في إنتر ميامي، سأفعل ذلك».

وختم: «الشيء الوحيد الذي أفكر فيه اليوم هو الوصول إلى كوبا أميركا 2024 بشكل جيد والقدرة على المنافسة فيها مع منتخب الأرجنتين. خوضها مرة أخرى كما فعلنا دائماً، ومحاولة أن نكون أبطالاً لها».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *