TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

نيمار يقترب من الهلال – الراي


فيما يقترب باريس سان جرمان، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم، من خسارة النجم البرازيلي نيمار في فترة الانتقالات الصيفية الراهنة بعد نجمه السابق الأرجنتيني ليونيل ميسي، أعاد النادي هدافه كيليان مبابي إلى الفريق الأول اعتباراً من تدريبات، أمس.

ونقلت وكالة «فرانس برس» عن مصدر مقرّب من المفاوضات أن نيمار «سيرحل على الأرجح»، متحدثاً عن عرض من السعودية.

وقال المصدر إن نيمار (31 عاماً)، الذي قدم إلى «سان جرمان» عام 2017 من برشلونة الإسباني في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، «لم يعد جزءاً من خطط المدرب (الجديد، الإسباني لويس إنريكي) والنادي».

وأفاد المصدر بأن البرازيلي يتفاوض حالياً مع أحد الأندية السعودية «والذي يتعيّن عليه بعد ذلك التوصل لاتفاق مع باريس سان جرمان»، مؤكداً بذلك ما كشفته صحيفة «ليكيب» الفرنسية، أمس، عن تقدّم الهلال السعودي بعرض لنجم برشلونة السابق لمدة عامين وراتب سنوي 80 مليون يورو.

وأضافت أن «المفاوضات تتقدّم بسرعة كبيرة»، لاسيّما أن نيمار «يفكّر جدياً في إمكانية مواصلة مسيرته» في الدوري السعودي، إذ يدرك صعوبة عودته إلى برشلونة، نتيجة مشكلاته المالية.

كما أفاد موقع إذاعة «مونتي كارلو» الفرنسية بأن نيمار «يقترب من الانضمام إلى الهلال»، إذ إنه «يوافق مبدئياً» على ذلك. وأضاف أن النادي السعودي وباريس سان جرمان «توصّلا إلى اتفاق» في هذا الصدد.

من جهتها، ذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن نيمار سيصبح ثاني أعلى لاعب أجراً في العالم، في حال انتقاله إلى الهلال، بعد نجم النصر السعودي، بطل العرب، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وغاب نيمار عن افتتاح الدوري، السبت، حيث تعادل «سان جرمان» على أرضه مع لوريان سلباً في مستهل حملة الدفاع عن لقبه، بداعي المرض، بحسب ما زعم النادي.

ويتزامن خبر إمكانية رحيل نيمار عن النادي مع قرار الأخير بإعادة مبابي إلى الفريق الأول، بعدما استبعد بسبب أزمة تجديد عقده، وفق ما أعلن النادي الباريسي.

وقال النادي في بيان: «بعد نقاشات بناءة جداً وإيجابية بين باريس سان جرمان وكيليان مبابي قبل المباراة بين باريس سان جرمان ولوريان، أُعيد اللاعب إلى الفريق الأول من أجل الحصة التدريبية هذا الصباح (أمس)».

واستُبعد مبابي عن الفريق في خطوة عقابية بحق اللاعب لرفضه تمديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2024.

ورجّحت «ليكيب» بقاء مبابي، علماً أن معلومات أفادت برغبته في الانضمام إلى ريال مدريد الإسباني. وذكرت أن أوساط النادي تؤكد أن اللاعب تعهد في الساعات الأخيرة بأنه لن يرحل مجاناً.

واعتبرت الصحيفة أن أحد أهم الأسباب التي دفعت النادي لإعادة مبابي إلى الفريق، هي «حاجته إليه»، لاسيّما بعد التعادل الافتتاحي المخيّب.

مبابي تواجد في مدرجات «بارك دي برينس» خلال المباراة إلى جانب زميله الجديد، عثمان ديمبيلي المنضم أخيراً إلى «سان جرمان» من برشلونة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *