TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

الكويت تخفّض سعر نفطها لآسيا


– «باركليز» خفّض توقعاته لسعر برنت إلى 85 دولاراً في 2024

أظهرت وثيقة أسعار أن الكويت خفّضت سعر البيع الرسمي لخام التصدير الكويتي إلى آسيا في فبراير بمقدار 1.85 دولار مقارنة بالشهر السابق إلى 0.25 دولار للبرميل فوق متوسط أسعار عمان/دبي.

كما خفّضت الكويت، وفقاً للوثيقة التي اطلعت عليها «رويترز» سعر البيع الرسمي للخام الكويتي الخفيف الممتاز لشهر فبراير إلى 0.65 دولار للبرميل فوق متوسط أسعار عمان/دبي بانخفاض 1.8 دولار عن الشهر السابق.

من جهة أخرى، خفّض بنك باركليز توقعاته لسعر خام برنت خلال 2024 بمقدار 8 دولارات إلى 85 دولاراً للبرميل نظراً لوفرة المعروض، لكنه أشار إلى أن النفط يبدو مقوّماً بأقل من قيمته في الوقت الراهن.

وأفاد المصرف البريطاني في مذكرة، بأن خفض توقعاته لسعر الخام القياسي يرجع في المقام الأول إلى ارتفاع المخزونات مع بداية العام، واحتمال طول الفترة الزمنية اللازمة حتى تتمكن منظمة أوبك من ضبط طاقتها الإنتاجية الفائضة.

وأضافت المذكرة أن «باركليز» يتوقع ارتفاع زخم الطلب على النفط تباعاً على مدار العام، وتباطؤ وتيرة نمو الإمدادات القادمة من خارج «أوبك+» بشكل حاد في 2024.

وأوضح البنك أن توقعات تزايد وتيرة السحب من المخزون خلال الربع الأخير من العام الماضي لم تتحقق، إثر تباطؤ الطلب على النفط بالتزامن مع زيادة المعروض بأكثر من المتوقع خلال الفترة نفسها، مشيراً إلى أن تصاعد التوترات في الشرق الأوسط لم يؤثر على الإمدادات، وأن عمليات توقف الإنتاج غير المخطط لها تتجه إلى أدنى مستوياتها منذ سنوات عدة.

وصعدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم مارس بنسبة 0.15 في المئة إلى 78.41 دولار للبرميل، فيما استقرت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأميركي تسليم فبراير عند 72.72 دولار للبرميل، بعدما حقق خسائر أسبوعية بنسبة 1.55 في المئة في ختام تعاملات الجمعة الماضي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *