TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«التجاري» وعّى موظّفي «نفط الكويت» بطرق الاحتيال المالي وكيفية تجنّبها


ذكر البنك التجاري الكويتي أنه يواصل دعمه لحملة «لنكن على دراية»، بنشر الإرشادات التي تساعد الجميع على تجنب الوقوع بفخ الاحتيال المالي بجميع طرقه وأنواعه.

وأفاد البنك في بيان بأنه ومن منطلق مسؤوليته الاجتماعية، نظّم فريق التواصل المؤسسي بـ«التجاري» لقاءً تنويرياً في شركة نفط الكويت في منطقة الأحمدي لتوعية الموظفين بطرق الاحتيال المالي وكيفية تجنبها، وذلك في ظل الأساليب التي يتبعها المحتالون في هذه الآونة.

وفي هذا السياق، قدّم المسؤولان بإدارة مراقبة الاحتيال التابعة لقطاع العمليات في البنك شيخة الصفي وعبدالله البسام شرحاً حول عمليات الاحتيال التي تتم على حسابات العملاء، فيما حذّرا العملاء من التجاوب مع المحتالين.

وتناول الفريق في شرحه أساليب الاحتيال المستخدمة حالياً مثل قيام المحتالين بالاتصال عبر الهاتف وانتحال شخصية موظف من البنك أو جهة رسمية أخرى، وطلب معلومات شخصية وبنكية بحجة تجديد البيانات، أو القيام بإرسال رسالة نصية بهذا الخصوص لإعادة تفعيل بطاقة السحب الآلي أو الحساب المصرفي، إضافة إلى طلب هؤلاء من العملاء تزويدهم برقم التحقق (OTP).

وحذّر الفريق جمهور العملاء من التفاعل مع أي أرقام مجهولة أو بريد إلكتروني غير معروف، وكذلك تجنب تحميل التطبيقات من متاجر غير موثوقة، مع ضرورة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال.

بدورها، قالت نائب المدير العام لقطاع التواصل المؤسسي في البنك أماني الورع: «تكتسب حملة لنكن على دراية أهمية كبيرة في نشر التوعية بين جميع أفراد المجتمع بحقوقهم وواجباتهم عند التعامل مع البنوك والمؤسسات المالية. ويحرص (التجاري) على المشاركة الفعالة بشرح وتوضيح جميع الجوانب المرتبطة بالاحتيال المالي ومجالات الخدمات المصرفية بشكل عام».



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *