TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

128 مليار ريال صادرات سعودية غير نفطية لأفريقيا في 5 سنوات


سجّلت الصادرات السعودية غير النفطية للقارة الأفريقية خلال الأعوام الخمسة الماضية (2019- حتى نوفمبر 2023) أكثر من 128 مليار ريال.

وذكرت وكالة «واس» السعودية، أن قائمة الصادرات غير النفطية للمملكة إلى أفريقيا، تصدّرها قطاع الكيماويات والبوليمرات، بصادرات تجاوزت 83 مليار ريال، يليه قطاع مواد البناء بأكثر من 10 مليارات، ثم قطاع التعبئة والتغليف بنحو 9 مليارات، وكانت أعلى المنتجات تصديراً البولي بروبيلين والبولي إيثيلين والأسمدة.

ولفتت إلى أن قائمة الدول الأفريقية المستوردة للمنتجات السعودية، تصدّرتها كل من مصر والجزائر وجنوب أفريقيا والمغرب والسودان وكينيا ونيجيريا، وبلغ عدد الدول الأفريقية التي تم التصدير لها 55 دولة.

وضمن إستراتيجيتها لتنويع مصادر دخلها، أرسلت السعودية عدداً من البعثات التجارية إلى مجموعة دول أفريقية منها جنوب أفريقيا وكينيا ومصر والمغرب وليبيا بمشاركة مجموعة شركات سعودية من مختلف القطاعات بهدف تنسيق اجتماعات مطابقة الأعمال بينهم وبين المشترين المحتملين في تلك الأسواق لعقد الصفقات التجارية، إلى جانب المشاركة في معارض دولية متخصصة في القارة الأفريقية لمساعدة المصدّرين السعوديين على عرض منتجاتهم وخدماتهم أمام المهتمين والزوار وعقد الصفقات التجارية التي توسّع من نطاق صادراتهم.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *