TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«برقان» يحثّ عملاءه على اتباع أفضل الممارسات المصرفية


15 فبراير 2024

10:00 م

11  

حثّ بنك برقان عملاءه مجدّداً على ضرورة اتباع أفضل الممارسات المصرفية والتدابير اللازمة لتجنّب وقوعهم ضحايا لعمليات الاحتيال المالي، وذلك في ظل الارتفاع الملحوظ لعمليات الاحتيال المالي ونجاح وزارة الداخلية أخيراً في التعامل مع 334 بلاغاً بمبالغ إجمالية قُدّرت بنحو 592.55 ألف دينار، منذ تأسيس وتشغيل الغرفة الافتراضية لمكافحة الاحتيال.

وذكر البنك أنه يشارك بجهود حثيثة في الغرفة الافتراضية لمكافحة الاحتيال (أمان) التي أنشأها وفعّلها اتحاد مصارف الكويت أخيراً بتوجيه من بنك الكويت المركزي، والتي تضمّ ممثلين متخصّصين من كل البنوك المحلية بالتعاون مع وزارة الداخلية والنيابة العامة، وذلك بهدف التعامل مع بلاغات الاحتيال المالي الإلكتروني على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

وفي هذا السياق، قال المدير التنفيذي – إدارة المخاطر التشغيلية في «برقان» فيصل الرومي: «إن حماية عملائنا من عمليات الاحتيال الإلكتروني تشكّل أولوية قصوى، ولذلك فإننا في (برقان) نواصل تحديث الأنظمة باستمرار، إلى جانب اعتماد أعلى معايير الأمان في تقديم كل الخدمات والمنتجات المصرفيّة لجميع العملاء، مع الاستمرار في نشر رسائل توعويّة عبر منصات البنك وفروعه المنتشرة في أنحاء الكويت حول سبل تجنّب عمليات الاحتيال المصرفي».

وقدّم الرومي للعملاء العديد من النصائح التي تسهم في حمايتهم من المحتالين، وعلى رأسها عدم الضغط على أي رابط مشبوه في رسائل البريد الإلكتروني. كما أكد أن البنك لن يطلب معلومات شخصية عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية أو المكالمات الهاتفية، محذّراً العملاء من الرد على تلك الرسائل التي يهدف المحتالون من خلالها إلى الحصول على المعلومات الشخصية والبيانات المصرفية لسرقة أموالهم أو بياناتهم الشخصية.

وأشار إلى ضرورة التحقّق من أن عنوان صفحة الدفع الرقمي آمن (يبدأ بالرمز Https://) قبل تعبئة البيانات وتفاصيل البطاقة لاستكمال العملية.

وشدّد الرومي، من جهة ثانية، على عدم كتابة أو حفظ الرقم السري على بطاقة الائتمان، أو مشاركة كلمة المرور لمرة واحدة (OTP)، أو حفظ المعلومات السرية مثل أرقام بطاقات السحب الآلي أو الائتمانية أو رقم التعريف الشخصي على الهاتف النقال، إضافة إلى قراءة تفاصيل العملية المرفقة مع كلمة المرور لمرة واحدة والتأكد منها، وكذلك ضرورة تسجيل الخروج من التطبيق أو الموقع الإلكتروني للبنك فور إنجاز المعاملة. كما وجّه بضرورة التأكد من تحديث برامج مكافحة الفيروسات والملفات المرتبطة بها، مع تحديث جميع أنظمة الأمان والتطبيقات وأنظمة التشغيل، داعياً كل من يشتبه بعملية خصم أو تحويل من حسابه دون علمه إلى ضرورة الاتصال بخدمة العملاء والإبلاغ عنها فوراً.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *