TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

8 شركات كويتية بضيافة «HSBC» في «يوم مديري الأصول المالية»


بادرت بورصة الكويت بتنظيم «يوم مديري الأصول المالية» بالتعاون مع بنك «إتش إس بي سي»، البنك الاستثماري البريطاني متعدد الجنسيّات وأحد أكبر البنوك الاستثمارية الأوروبية، وهو يوم خاص لاستضافة عدد من ممثلي شركات الاستثمارية الكويتية المرخصة في مقر البنك في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
ويستقبل البنك اليوم في مقره بدبي 8 شركات استثمارية محلية هي «الوطني للاستثمار» و«بيتك كابيتال» و«الاستثمارات الوطنية» و«وفرة للاستثمار المالي» و«الكويتية للاستثمار» و«كامكو إنفست» و«أرزان المالية» و«المركز المالي الكويتي».
ويستهدف اللقاء التعرف على ما تقدمه البنوك الاستثمارية من أدوات ومنتجات عالمية يمكن استغلالها من قبل أكبر شركات إدارة الأصول في السوق المحلي، فيما تعد المبادرة التي ترعاها البورصة بالتعاون مع البنك فريدة من نوعها بغية توطيد العلاقات وسبل التعاون المشترك لمصلحة السوق والأوساط الاستثمارية.
وستجمع مبادرة بورصة الكويت مديري الأصول المالية للشركات الاستثمارية الكويتية الثمانية مع قطاع الأسواق والأوراق المالية التابع لبنك «إتش إس بي سي»، اليوم، حيث قام البنك باختيار تلك الشركات بعناية ووفق معايير خاصة لضمان حصول المشاركين على الوقت الكافي للتفاعل مع ممثلي القطاع، ما سيسهم في تسهيل المحادثات المثمرة والهادفة.
وستتضمن المبادرة عرضاً تقديمياً لرئيس الأسواق في بنك «إتش إس بي سي» في الإمارات حول الرؤى والاتجاهات الحالية والمستقبلية لأسواق المال في المنطقة، بالإضافة إلى عقد جلسات لتسليط الضوء حول رؤية وأهداف البنك الإستراتيجية في ما يخص أسواق المنطقة. كما سيعقد البنك اجتماعات فردية مع ممثلي الشركات الكويتية لإجراء مناقشات متعمقة حول مجالات الاهتمام وفرص الأعمال والتعاون المشترك.
وتهدف مبادرة بورصة الكويت إلى تمكين الشركات الاستثمارية الكويتية البارزة والمرخصة من الاستفادة مما تقدمه البنوك الاستثمارية العالمية من منتجات وخدمات قد تسهم في تطوير أعمال تلك الشركات، بالإضافة إلى تبادل المعرفة والخبرات وتعزيز فرص التعاون المشترك والمساهمة في مساعي تطوير سوق المال الكويتي.
ويشكل تنظيم المبادرات جزءاً من جهود بورصة الكويت لإحداث تأثير هادف على منظومة سوق المال وفقاً لإستراتيجيتها للاستدامة المؤسسية، حيث أطلقت البورصة العديد من المبادرات بالشراكة مع كبرى البنوك الاستثمارية العالمية، وذلك للمساهمة في مساعي تطوير منظومة السوق وتسليط الضوء على ما يقدمه سوق المال الكويتي من فرص للمجتمع الاستثماري الدولي.
ومن خلال تفانيها الراسخ، تؤدي البورصة دوراً مهماً في تشكيل مستقبل أكثر إشراقاً واستدامة لسوق المال الكويتي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *