TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«نفط الخليج» تكرّم الفائزين بجائزة رئيسها التنفيذي للصحة والأمن والبيئة


– العتيبي: تفريغ خط الحوت البحري في «الخفجي المشتركة» وحفر البئر التطويري الأول في «الوفرة» أبرز إنجازات العام الجاري

تحت رعاية وحضور الرئيس التنفيذي بالوكالة للشركة الكويتية لنفط الخليج خالد نايف العتيبي والإدارة التنفيذية، نظمت الشركة صباح أمس حفلاً لتكريم الفائزين في جائزة الرئيس التنفيذي للصحة والسلامة والأمن والبيئة لعام 2023، وذلك في فندق هلتون المنقف.
وفي كلمته الافتتاحية سلّط العتيبي الضوء على إنجازات الشركة لعام 2023 والتي من أبرزها مشروع تفريغ خط الحوت البحري في عمليات الخفجي المشتركة، وحفر البئر التطويري الأول في عمليات الوفرة المشتركة بما سيزيد من إنتاج كميات الغاز المصاحب المستخرجة من الوفرة وصولاً لمرافق شركة نفط الكويت إلى ما يقدر بـ12 مليون قدم مكعبة من الغاز، ومشروع تطوير حقل الدرة البحري.
ولفت إلى أن تلك الإنجازات تحققت بتضافر جهود العاملين في مختلف مواقع العمل التابعة للشركة في المكتب الرئيسي وعمليات الوفرة والخفجي، متوجهاً بالشكر لجميع المشاركين في المسابقة ومشيداً بمشاركتهم المتميزة.
وتم خلال الحفل عرض إنجازات الشركة في مجالات الصحة والسلامة والأمن والبيئة، لا سيما مشروع تفريغ خط الحوت البحري (De-oiling) والهادف إلى تحييد أكبر خطر بيئي في تاريخ عمليات الخفجي المشتركة، إذ عرض المدير التنفيذي للعمليات في «أرامكو لأعمال الخليج» الدكتور فيصل الذواد تاريخ هذا الخط ومراحله وتحديات تنفيذه.
وتضمن الحفل تقديم استشاري طب العائلة بمستشفى الأحمدي الدكتور أحمد عبدالملك فقرة صحية تناول فيها عناصر الصحة الخمسة وهي الغذاء، الرياضة، النوم، الصحة الوقائية والصحة النفسية.
وتم تكريم 44 فائزاً من العاملين في مختلف مواقع العمل تنافسوا على تقديم أفكار ومبادرات تعزز من أداء الصحة والسلامة والأمن والبيئة، علاوة على مشاركة أبناء العاملين تحت عمر 18 عاماً وفوز 18 شاركوا بأعمال فنية متميزة عن موضوعات تتعلق بالصحة والسلامة والبيئة على مدار فترة المسابقة التي امتدت من 21 يونيو حتى 7 سبتمبر 2023.
وتهدف الجائزة إلى تعزيز رؤية وأهداف «نفط الخليج» في مجالات الصحة والسلامة والأمن والبيئة، والتي توليها الإدارة التنفيذية اهتماماً بالغاً لا سيما في مناطق العمليات والإنتاج، للحفاظ على ثروتها البشرية وأصولها وعملياتها.
وجاءت فكرة إشراك العاملين والنشء من أبنائهم لتعزيز ثقافة الصحة والسلامة داخل وخارج بيئة العمل، وجذب انتباه النشء لأهمية معايير الأمن والسلامة والصحة والبيئة وضرورة الحفاظ عليها في الحياة اليومية بشكل عام وليس فقط داخل أماكن العمل الخطرة، وبما يعزز من أهداف الولاء والارتباط الوظيفي.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *