TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«بورشه تايكان توربو إس» تُحقق رقماً قياسياً أول سيارة كهربائية في حلبة «الكويت للمحركات»


-السيارة تُقدم تجربة مثيرة من ناحية القوة والسرعة
– أداؤها يؤكد قوتها الاستثنائية وقدرتها على التحكم والتكيّف مع ظروف الطرق الواقعية

سجّلت شركة بهبهاني للسيارات، مركز بورشه الكويت، رقماً قياسياً في حلبة سباق مدينة الكويت لرياضة المحركات، في الخامس والعشرين من أكتوبر الجاري، حيث حققت بورشه تايكان توربو اس أول رقم قياسي للسيارات الكهربائية على الحلبة، والتي بلغت دقيقة واحدة و54 ثانية و277 مللي ثانية فقط.
ويأتي هذا الإنجاز بالتزامن مع الذكرى الـ 75 لتأسيس «بورشه»، ما يؤكد التزام الشركة بالابتكار والأداء القوي. كما يُعد هذا الحدث برهاناً واضحاً على قدرة سيارات بورشه الكهربائية، مثل «تايكان توربو إس»، على تقديم تجربة مثيرة من ناحية القوة والسرعة كغيرها من سيارات محرك الاحتراق الداخلي.
وفي مقعد القيادة، كان بطل سباقات السيارات الكويتي، أحمد الشهاب، الذي سجّل رقمًا قياسيًا بلغ 1:54:277، وهو ما أبرز إمكانات التايكان توربو إس وأظهر مهارته الحقيقية كسائق.
وفي تعليقه على هذا الحدث، صرّح أحمد الشهاب: «هذا الإنجاز دليل واضح على الإمكانات الاستثنائية لـ»تايكان توربو إس» وإمكانات السيارات الكهربائية الرائعة. وأداء السيارة على المضمار باستخدام إطارات الطريق يؤكد قوتها الاستثنائية وقدرتها على التحكم وقدرتها على التكيف مع ظروف الطرق الواقعية».
سيارة تتميز بشكلها الرياضي وأدائها الرائع
تتمتع «بورشه تايكان توربو إس» بمميزات رائعة، بما في ذلك التصميم الأنيق، وتكنولوجيا البطارية المتقدمة، وأوقات شحن سريعة، وتقنية حديثة، وأداء قوي. وتلفت السيارة الأنظار على الطريق أينما كانت، بتصميمها المذهل والديناميكي الجذاب بخطوطها الأنيقة والمنحنيات الجريئة التي تجعلها تحفة حقيقية في تصميم السيارات.
وتستخدم «تايكان توربو إس» بطارية متقدمة بسعة 93.4 كيلوواط/ساعة، لتقطع مسافةً مذهلةً تصل بين 388 كلم الى 412 كلم بالاعتماد على بطارية مشحونة بالكامل.
وبفضل تقنية البطارية المتقدمة، يمكن شحن سيارة تايكان توربو إس بسرعة وكفاءة، حيث يستغرق الأمر 93 دقيقة فقط للتيار المستمر بقوة 50 كيلووات لشحن 80 في المئة من البطارية، و 22.5 دقيقة للتيار المباشر مع أقصى طاقة شحن لشحن 80 في المئة من البطارية.
وبفضل قوة محركها، يُمكن للسيارة أن تتسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 2.8 ثانية فقط، مما يوفر تجربة قيادة مثيرة ومذهلة، بالإضافة إلى أنها مزودة بأحدث التقنيات، بما في ذلك نظام المعلومات والترفيه المتطور وأنظمة مساعدة السائق المتقدمة والمزيد.
وأعرب المدير العام لمركز «بورشه الكويت» هاني مرعي عن سعادته بهذا الإنجاز قائلاً: «في مركز بورشه الكويت، نشعر بفخر كبير بتسجيل هذا الرقم القياسي للسيارة الكهربائية في مدينة الكويت لرياضة المحركات واستعراض قدرات سيارة تايكان توربو إس.» ثم أضاف: «أن سيارة (تايكان توربو إس)، بتصميمها الأنيق، وتقنية البطاريات المتقدمة، وقدرات الشحن السريع، والتكنولوجيا المتطورة، والأداء القوي، تقود الطريق في ثورة السيارات الكهربائية. ونحن نتطلع بفارغ الصبر إلى المزيد من دفع حدود ما يمكن تحقيقه».
بصفتها أول وكالة بورشه في الشرق الأوسط والتاسعة عالمياً، يتسم مركز «بورشه الكويت» بتاريخ طويل من التفوق والابتكار، وهذا الرقم القياسي الذي تم تحقيقه في حلبة مدينة الكويت لرياضة المحركات هو مجرد مثال آخر على التزام مركز بورشه الكويت بتقديم تجارب قيادة لا مثيل لها.
ولمزيد من المعلومات حول «بورشه تايكان توربو اس» ولتحديد موعد لاختبار القيادة، يمكن زيارة صالة عرض مركز بورشه الكويت أو زيارة حساب مركز «بورشه الكويت» على إنستغرام.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *