TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«بوبيان» يوعّي صحياً بمناسبة اليوم العالمي… للسكري


– قتيبة البسام: تثقيف المجتمع بكل ما يخص السكري وكيفية تداركه
– مريم الاستاد: مصابو السكري في الكويت بازدياد مستمر

ينظم بنك بوبيان بالتعاون مع مؤسسة بلوسيركل الخيرية وشركة الأدوية العالمية (كونتور) حملته الصحية التوعوية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسكري.
وتتضمن الحملة مجموعة من النصائح الطبية والأنشطة لجميع افراد العائلة، كما تسلط الضوء على ضرورة وكيفية التعايش مع مرض السكري من الأعمار كافة، وذلك في مجمع 360 اليوم وغداً.
وبهذه المناسبة، قال المدير التنفيذي لإدارة الاتصالات والعلاقات المؤسسية في «بوبيان» قتيبة البسام إن الفعاليات تهدف إلى تسليط الضوء على تثقيف المجتمع بكل ما يخص السكري بأنواعه، وكيفية تداركه من خلال فعاليات تثقيفية تفاعلية، وتوفير فحوصات للسكر باستخدام جهاز الفحص، والتأكيد على ضرورة تقديم الدعم المعنوي للأشخاص المصابين بالسكري.
كتاب إلكتروني
كما تتضمن الفعاليات مشاركة زوّار جناح «بوبيان» كتاباً إلكترونياً خاصاً يتضمن قصصاً وتجارب إيجابية واقعية لعدد من حالات مرضى السكري، وكيفية تعايشهم مع المرض خلال مختلف الأعمار، حيث يقدم البنك من خلاله رسالة واضحة بأن السكري حالة وليس مرضاً ولم يكن يوماً عائقاً أمام استكمال الحياة بصورة طبيعية، لكن الضرورة الحتمية هو كيفية التعايش معه.
وأوضح البسام: «حاولنا هذا العام أن نقدم شيئاً جديداً نختص به ونقدمه لزائرينا خلال يومي الفعالية، وبالفعل خصصنا قسماً لتركيب المجس (Sensor) أحدث الأجهزة الطبية المخصصة لقياس مستوى السكري، ومن ثم يسهل على المريض متابعة قياس سكره بكل سهولة دون الحاجة إلى الطرق المعتادة مثل الوخز».
وأشار إلى أن «بوبيان» مستمر في دوره المجتمعي تجاه شرائح المجتمع المختلفة، لاسيما وأن هذه الحملة التوعوية تأتي بالتزامن مع «اليوم العالمي للسكري» لنشر ثقافة التعايش مع السكري وكيفية الوقاية منه، مؤكداً أن نتائج الحملة وما ستطرحه من أرقام ستكون متاحة أمام المسؤولين في الكويت للتعرف على مدى أهمية استخدام الهوية الطبية من قبل المصابين وبقية أفراد المجتمع.
رسائل عديدة
من جانبها، قالت مؤسِّسة مؤسسة بلوسيركل الخيرية مريم الاستاد إن الهدف من تنظيم هذه الحملة يحمل العديد من الرسائل التي تسعى لتوصيلها، في مقدمتها أن السكري يعتبر حالة وليس مرضاً طالما استطاع الشخص المصاب التحكم فيها، وأنه لن يعيق الشخص من أن يعيش حياة طبيعية وتحقيق جميع أحلامه.
وأوضحت أن الأرقام الخاصة بالكويت تعتبر مرتفعة وبازدياد مستمر، وتحتاج قيام المختصين بتقديم المزيد من التوعية، حيث إنه وحسب تصريح الفيديرالية العالمية للسكري وصل عدد حالات الإصابة بالسكري في الكويت إلى 803.4 ألف حالة خلال عام 2021.
ونوهت الاستاد إلى مشاركة الكثير من المتطوعين من الشباب الكويتي خلال الحملة على المدار اليومي، وذلك لإخراجها بالشكل الذي يليق باسم الكويت في إطار سعي الفريق إلى تسجيل نتائج الحملة في العديد من المواقع العالمية الخاصة بمرض السكري.
وحول اليوم العالمي للسكري، أفادت بأنه يوم عالمي للتوعية من مخاطر داء السكري يُحتفل به في 14 نوفمبر من كل عام، حيث تم اختيار هذا التاريخ من قبل الاتحاد الدولي للسكري ومنظمة الصحة العالمية إحياءً لذكرى عيد ميلاد فردريك بانتنغ الذي شارك تشارلز بيست في اكتشاف مادة الإنسولين عام 1922، وهي المادة الضرورية لبقاء الكثيرين من مرضى السكري على قيد الحياة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *