TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«الكيماويات البترولية» تشارك بمنتدى «جيبكا» السابع عشر


شاركت صناعة الكيماويات البترولية «في الدورة السابعة عشرة من منتدى الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات (جيبكا)، في العاصمة القطرية الدوحة تحت شعار»توظيف الكيمياء لتحقيق التحول المؤثر، والذي تستمر أعماله حتى 6 ديسمبر الجاري.
وقالت الرئيس التنفيذي للشركة المهندسة نادية الحجي إن انعقاد المؤتمر السابع عشر للاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات يعكس نجاح الاتحاد في تحقيق أهدافه، وعبرت عن فخرها بهذا الإنجاز كون شركة صناعة الكيماويات البترولية أحد مؤسسي الاتحاد، وترى فيه عنصر قوة لمصنعي البتروكيماويات في الخليج ومحطة مهمة للتنسيق والتعاون في العديد من المجالات التي تهم المصنعين والعملاء وأصحاب العلاقة.
وأكدت الحجي على حرص الشركة على التواجد الفاعل في هذا الحدث الهام، مشيرة إلى مشاركة وفد الشركة في الحلقات النقاشية وورش العمل، والاهتمام بالتواصل مع الحضور لتبادل المعلومات والخبرات، وتقديم رؤية الشركة في صناعة البتروكيماويات واستعراض مشاريعها التنموية واستراتيجيتها.
وأشارت إلى أن المنتدى يناقش مجموعة من القضايا التي تهم القطاع، بما فيها تحقيق التوازن بين خلق القيمة ومكافحة التغير المناخي ورؤية الصناعة الكيماوية لفرص التوسع في مجال التحول إلى الطاقة النظيفة، ويشكل فرصة للتواصل مع رواد قطاع الكيماويات والبتروكيماويات وصناع القرار للاطلاع على أهم المستجدات في هذا القطاع. موضحة أن دول مجلس التعاون الخليجي تدعم تطوير الصناعات البتروكيماوية لدعم أهداف الاستثمار المستدام وتعظيم القيمة المضافة على مواردها الطبيعية من النفط والغاز، كما أكدت على ضرورة الاهتمام بالصناعات التحويلية لاقتصاد أكثر قوة وتكاملا.
وأضافت الحجي أنه في إطار اهتمام الشركة بالشباب وإدراكها لدورهم المهم في تحقيق رؤيتها وأهدافها، يشارك مجموعة من شباب الشركة في الدورة الثانية من منتدى جيبكا للشباب، والذي يتم تنظيمه ضمن فعاليات المؤتمر بهدف تمكين الجيل القادم من الشباب في دول مجلسي التعاون الخليجي، ويشكل فرصة للشباب للتواصل مع القادة والرواد في مختلف المجالات لتلقي المعرفة والخبرة الضرورية لبناء مهاراتهم وصقل قدراتهم لمواجهة التحديات في رسم مستقبل أفضل لصناعة البتروكيماويات. هذا وقد أكدت الحجي أن مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة تولي اهتمام كبير لخلق بيئة عمل تعزز التنوع والشمولية بما فيه من فائدة للابتكار وتعزيز الإنتاجية ورفع مستوى الأداء.
وقالت الحجي إن لشركة صناعة الكيماويات البترولية تجربة خاصة وثرية في تمكين الشباب من خلال مبادرة Youth Empowerment Leaders (YEL) والتي تهدف إلى تطوير مهارات الشباب وتعزيز دورهم، وتشجيع الشباب الذي يتحلى بالشغف والطموح لاكتشاف مواهبهم ونقاط قوتهم، ليكونوا قادرين على المشاركة في عملية البناء والتطوير وتنشئة جيل قادر على تسلم القيادة في المستقبل بثقة واقتدار.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *