TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

تراجع الطلب على الرهن العقاري الأميركي


تراجع الطلب على قروض الرهن العقاري في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي، رغم استمرار أسعار الفائدة في التراجع خلال الفترة نفسها لتبلغ أدنى مستوى لها منذ يونيو من هذا العام.

وأوضحت بيانات جمعية مصرفيي الرهن العقاري التي صدرت أمس، انخفاض الطلبات المقدّمة للحصول على قروض رهن عقاري لشراء منازل بنسبة 1 في المئة خلال الأسبوع المنتهي الجمعة الماضي، بينما انخفضت بنسبة 18 في المئة دون مستوى الأسبوع المناظر من العام السابق.

وتراجعت طلبات إعادة تمويل قروض المنازل بنسبة 2 في المئة خلال الأسبوع الماضي، بعد ارتفاعها بنسبة 19 في المئة خلال الأسبوع الأسبق، لكن الطلب على إعادة التمويل يظل مرتفعاً بنسبة 18 في المئة مقارنة بالأسبوع المناظر في عام 2022.

وانخفض سعر الفائدة التعاقدي لقروض الرهن العقاري ذات المعدل الثابت لأجل 30 عاماً ودفعة مقدمة 20 في المئة، إلى 6.83 في المئة من 7.07 في المئة خلال الأسبوع الماضي.

وقال كبير الاقتصاديين ونائب رئيس الجمعية مايك فارتانتوني، إن سعر الفائدة الثابت على قروض الرهن العقاري انخفض إلى أدنى مستوى له منذ يونيو الماضي بفضل انخفاض التضخم أخيراً، وتوقعات اللجنة الفيديرالية للسوق المفتوح في شأن التحول نحو اتباع سياسة نقدية تيسيرية.

وأضاف أن استجابة المقترضين لتراجع فائدة الرهن العقاري كانت فاترة بعض الشيء حتى الأسبوع الماضي على الأقل، بينما تتوقع الجمعية استقبال السوق أخباراً جيدة في المستقبل رغم تراجع الطلب على الرهن العقاري، وتوقعها حدوث ركود معتدل خلال النصف الأول من العام الجديد.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *