TodayPic

مجلة اخبارية

الرياضة

إسبانيا والمكسيك ستنشران محتوى تسجيلات «VAR»


يسعى الاتحادان الإسباني والمكسيكي لكرة القدم إلى التوعية و«الشفافية» من خلال نشر محتوى التسجيلات الصوتية والمرئية الخاصة بحكم الفيديو المساعد «VAR»، وفق ما أعلنا.

وأفاد الاتحاد الإسباني ورابطة الدوري في بيان بأنهما «سينشران الصور والتسجيلات الصوتية للمحادثات بين حكم الملعب وحكم«VAR»بعد كل مرحلة من الدوري».

وسيطبّق هذا الأمر للمرة الأولى خلال الدور نصف النهائي لكأس «السوبر» الإسبانية في 10 و11 يناير المقبل، والمباراة النهائية في 14 منه.

أما في ما يتعلّق بالدوري، فيبدأ العمل بالقرار الجديد اعتباراً من المرحلة 20 في الدرجة الأولى و22 في الدرجة الثانية والمقرّرتين بين 12 و15 يناير.

وسيتم بث التسجيلات الصوتية والصور في نهاية كل مرحلة«عبر مشغلي المسابقة الرسميين«ويتعلّق الأمر باللقطات»التي تتم مراجعتها على الشاشة الموجودة في الملعب»، وفق الاتحاد الإسباني ورابطة الدوري.

وبهدف«تعزيز فهم أفضل لقرارات التحكيم»و«تعزيز شفافية القرارات التحكيمية»كان سبباً بسير الاتحاد المكسيكي على خطى نظيره الإسباني، على أن يبدأ تطبيق ذلك عندما تُستأنف البطولة المحلية في 12 يناير، وفق رئيس الاتحاد المحلي للعبة خوان كارلوس رودريغيز.

وحدّد رودريغيز الهدف من هذا التغيير أن تكون هذه التقنية«قادرة على تنسيق المعايير في اتخاذ القرار وبالتالي التخفيف من الجدل المتكرّر» بشأن استخدامها.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *