TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

«الأهلي» دعم «لنكن على دراية» على مدار 2023


أكد البنك الأهلي الكويتي التزامه بدعم فعاليات حملة لنكن على دراية التوعوية المصرفية على مدار العام 2023، بالتعاون مع بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت، والتي تهدف إلى توعية العملاء بالخدمات والمنتجات والحلول المصرفية التي تتوافر لهم، وتحقيق الشمول المالي لدى جميع الفئات في المجتمع الكويتي.

ولفت البنك في بيان إلى أن مشاركته بفعالية في نشر محتويات الحملة الأولى والأكبر من نوعها في دول مجلس التعاون الخليجي، تأتي ضمن إطار مسؤوليته الاجتماعية، وحرصه على تعزيز حضوره وتنافسيته في القطاع المصرفي الكويتي.

محتوى جاذب

وبهذه المناسبة، أعرب الرئيس التنفيذي في «الأهلي الكويتي- الكويت» لؤي مقامس، عن سعادته بالمشاركة المميزة للبنك في حملة لنكن على دراية، لافتاً إلى حرص فريق العمل على إعداد محتوى جاذب يناسب جميع فئات المجتمع الكويتي، بما يسهم في نجاح الحملة بتحقيق أهدافها المتمثلة بتحقيق الشمول والوعي المصرفي على جميع المستويات.

وتابع أن نشر الوعي المصرفي والمالي يُشكّل أولوية لدى البنك الأهلي الكويتي ضمن إطار مسؤوليته الاجتماعية، وسعيه الدائم للتعريف بمهام البنوك ودورها الأساسي في الحياة اليومية وتسهيل احتياجاتهم وتلبية متطباتهم على جميع المستويات.

وبيّن أن «الأهلي» عقد العديد من الاتفاقيات من أجل المساهمة بنشر محتويات «لنكن على دراية» في جميع أنحاء دولة الكويت، بما يشمل قطاع السيارات والمعارض الوظيفية وإعلانات الشوارع ووسائل التواصل الاجتماعي، بما يُسهم في تحقيق المزيد من الانتشار للحملة في الكويت.

نشر الوعي

وأكد مقامس حرص البنك الدائم على تعزيز جهوده بالتعاون مع بنك الكويت المركزي واتحاد مصارف الكويت، مشدداً على الأهمية الكبيرة لعمل البنوك وتأثيرها على جميع نواحي الحياة اليومية للعملاء في الكويت، ومشيداً بجهود جميع المشاركين في الحملة لنشر الوعي المصرفي على أوسع نطاق.

وذكر مقامس أن البنك ساهم بنشر مواضيع الحملة المتنوعة والتي تشمل التوعية بالخدمات والمنتجات والحلول والحسابات المصرفية المتنوعة التي تتوافر لديه، والتعريف بأنواع القروض وشروط الحصول عليها، وسُبل الادخار والتوفير والاستثمار، وتحذير العملاء من مخاطر الضغط على الروابط المشبوهة وإجراء التعاملات المصرفية مع أشخاص وجهات مجهولة، ومخاطر الاستثمار بالعملات الافتراضية، وضرورة التأكد من صحة المعلومات قبل إجراء أي عمليات دفع عبر الإنترنت، وطرق الاحتيال التي يتم استخدامها من قبل القراصنة للدخول إلى الحسابات المصرفية وسرقة البيانات والأموال، وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها.

وأفاد بأن «الأهلي» واصل نشر الرسائل التوعوية المتنوعة خلال 2023 عبر موقعه الإلكتروني وصفحاته على منصات التواصل الاجتماعي وداخل فروعه، وقام بإعداد فيديوهات بمشاركة مجموعة من الموظفين عن أهمية الادخار والتحذير من الاحتيال الإلكتروني والتعريف بأنواع البطاقات المصرفية وأهمية رمز «OTP» وغيرها، والتي شهدت تفاعلاً كبيراً من قبل متابعيه.

رسائل للعملاء

بيّن مقامس أن «الأهلي» قام بإرسال رسائل نصية قصيرة إلى العملاء تتعلق بمواضيع حملة لنكن على دراية، والتي ركزت بشكل خاص على أهمية الانتباه من الضغط على الروابط غير الآمنة، وضرورة إبلاغه مباشرة عند الشك بأي عمليات مصرفية على حساباتهم وطلب إيقاف بطاقاتهم المصرفية فوراً من أجل حماية بياناتهم.

وأشار إلى أن ممثلي «الأهلي» شاركوا في العديد من المقابلات الإذاعية والتلفزيونية للحديث عن محتويات لنكن على دراية والتعريف بدور البنك وجهوده في نشر رسائل الحملة لدى الجمهور، إلى جانب نشر محتوى توعوي مميز عبر جميع وسائل الإعلام المحلية.

وأفاد مقامس بأن البنك جدّد شراكته المميزة مع شركة «جي إم سي بهبهاني» من أجل توعية العملاء في جميع معارض وصالات عرض الشركة ونشر إعلانات متنوعة عن حملة لنكن على دراية، بما يشمل القروض والعروض الخاصة التي يقدمها لهم، والحسابات التي تناسب جميع الفئات، مع تشجيعهم على إجراء معاملاتهم المصرفية باستخدام بطاقاته ومنتجاته المتنوعة.

ولفت إلى أن البنك نشر العديد من الإعلانات المتعلقة بحملة لنكن على دراية على شاشات صالات شركة السينما المنتشرة في جميع أنحاء الكويت، لزيادة وعي الجمهور بأهمية البنوك والخدمات التي توفرها على جميع المستويات.

وشدّد مقامس على استمرار البنك بدعم فعاليات «لنكن على دراية»، وإعداد المزيد من الرسائل التوعوية بطريقة جاذبة للجمهور، ضمن إطار التزامه الدائم بدوره على مستوى المسؤولية الاجتماعية وتعزيز مكانته التنافسية في القطاع المصرفي داخل الكويت.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *