TodayPic

مجلة اخبارية

الاقتصاد

البدر: «كيبيك» عزّزت المحتوى المحلي بمشاريعها إلى 35 في المئة في 2023


قال الرئيس التنفيذي في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك)، وليد البدر، إن الشركة تواصل دورها في تعزيز المحتوى المحلي بمشاريعها والعمل على زيادة نسبة المنتجات الوطنية والخدمات المحلية من إجمالي قيمة مشتريات المنتجات والخدمات إلى 35 في المئة، تطبيقاً لإستراتيجية مؤسسة البترول الكويتية للمحتوى المحلي حتى عام 2040.

وأكد البدر في كلمة داخلية للعاملين أن عام 2023 كان عاماً حافلاً بالإنجازات لـ«كيبيك»، عزّزت فيه أعمالها بشكل أكبر من خلال استكمال تشغيل وحدات مصفاة الزور بنجاح وبصورة آمنة، منوهاً إلى أنه مع اكتمال التشغيل أصبح بالإمكان الوصول إلى الطاقة التكريرية القصوى للمصفاة والتي تبلغ 615 ألف برميل يومياً من خام التصدير الكويتي (KEC )، وتصدير منتجات تتميز بالجودة العالية إلى أكثر من 20 وجهة عالمية.

وأضاف أنه تم تزويد وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بمنتج زيت الوقود ذي المحتوى الكبريتي المنخفض اللازم لإنتاج الكهرباء، لافتاً إلى توالي الإنجازات بتشغيل كل من خط النفط الخام الرابع الدائم وخط الغاز المسال الدائم الواصل إلى مصفاة ميناء الأحمدي من خلال التنسيق مع شركة نفط الكويت وشركة البترول الوطنية الكويتية.

وأشار البدر إلى نمو أسرة العمل في «كيبيك» من خلال انضمام أعضاء جدد، مبيناً أنه «في إنجاز غير مسبوق انتهت الشركة من إنشاء المبنى الإداري في منطقة الأحمدي خلال عام واحد فقط، ليجمع معظم العاملين تحت سقف مبنى واحد يُظهر هويتنا المؤسسية، فضلاً عن طرح عدد من المبادرات الكبرى والمهمة التي من شأنها أن تسهم في ضمان استمرار نجاحنا».

وأوضح أنه من بين هذه البرامج اعتماد برنامج «كيبيك» للتميز في الأعمال الذي يهدف إلى التحسين المستمر على مستوى أنظمة الشركة وعملياتها، وبرنامج التحول الرقمي لترسيخ التكنولوجيا المتطورة، والمجلس الاستشاري للشباب بحُلته الجديدة بهدف تمكين الشباب في الشركة.

وذكر أنه «بروح الفريق الواحد، أحرزنا تقدماً لافتاً نال إشادة واستحسان الجميع، خصوصاً في التعامل مع الحوادث التي تعرّضت لها مصفاة الزور خلال الأشهر الماضية، والتي مثلت تحدياً حقيقياً لقياس قدرتنا على سرعة الاستجابة والتعامل مع الأزمات».

وبيّن البدر أن من إنجازات «كيبيك» في 2023 حصولها على جائزة أفضل لجنة فنية للصحة والسلامة والبيئة لهذا العام من قبل الاتحاد الخليجي للتكرير، إلى جانب تحقيق أكثر من 64 مليون ساعة عمل آمنة في مرافق الشركة، فضلاً عن تفوق الشركة في مجال الأمن السيبراني وفق تقرير ديوان المحاسبة.



Source link

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *